المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

26 أبريل.. انطلاق الدورة السادسة لجراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بأسيوط

السبت 22/أبريل/2017 - 12:14 م
ليلى كامل
طباعة
أعلن الدكتور هشام القاضي، رئيس وحدة مناظير المفاصل والإصابات الرياضية، بقسم العظام بمستشفى أسيوط الجامعي، عن تنظيم الوحدة للدورة السنوية السادسة؛ لجراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي، والمنعقدة في الفترة من "26 إلى 27" من أبريل الجاري.

وتقام الدورة تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، طارق الجمال، نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب، فيصل فهمي حجاجى، رئيس قسم جراحة العظام والكسور، ماهر العسال، المشرف على الوحدة، ومحمد عبد الحميد، منظم الدورة، وذلك ضمن وقائع المؤتمر السنوي الثاني للوحدات المتخصصة بقسم جراحة العظام، والذي تطلقه الكلية، الأربعاء القادم.

وصرح الدكتور حاتم جلال زكى، أستاذ جراحة العظام والكسور ومقرر اللجنة العلمية، أن الدورة تشهد مشاركة نحو 35 متدربًا من أطباء العظام من معظم أنحاء الجمهورية، إلى جانب مشاركين من بعض الدول العربية والإفريقية، مثل اليمن، كينيا، والسودان.

وتهدف الدورة، إلى تدريب الأطباء على مهارات تتضمن التشخيص الإكلينيكي، التقييم الجيد للأشعة بالرنين المغناطيسي، والقدرة والتحكم في استخدام منظار المفاصل في علاج إصابات وأمراض الركبة واستعواض في الرباط الصليبي.

جاء ذلك بحضور عددا من كبار الأساتذة ورواد العمل الطبي في ذلك المجال، وهم الدكتور أحمد عبد العزيز، الأستاذ بجامعة القاهرة، أيمن عبيد، الأستاذ بجامعة المنوفية، عزت كامل وأحمد المعيد، الأستاذة بجامعة عين شمس، أحمد والى وأكرم الداودي، الأساتذة بجامعة الإسكندرية، وحامد الجوهري، الأستاذ بمستشفى الساحل التعليمي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads