المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطباء تكليف 2017 يهددون بالاعتصام اعتراضا على قرارات وزارة الصحة

السبت 22/أبريل/2017 - 03:49 م
سهام يحيى
طباعة
عقد أطباء تكليف دفعة مارس 2017، ظهر اليوم مؤتمرًا صحفيًا بنقابة الأطباء لإعلان استمرارهم في الامتناع عن التسجيل بحركة التكليف الحالية؛ اعتراضا على قواعد الحركة ورفض مسؤولي وزارة الصحة مقابلتهم وتجاهلهم للحلول المطروحة.

وحضر المؤتمر الصحفي من مجلس نقابة أطباء مصر الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والذي أشار الي أن وزارة الصحة تُصدر قرارات تضر بمصلحة الأطباء وتهدم المنظومة الصحية، وتعمل على تفريغ الوحدات الصحية وخاصة في المناطق النائية من أجل الضغط على الأطباء.

وأوضح الطاهر أن أطباء التكليف يرغبون في الالتحاق بالمستشفيات التعليمية للحصول على فرصة أفضل في التدريب، وليس للحصول على راتب أعلى، وهذا في الأساس في مصلحة المنظومة الصحية بشكل عام.

وأكد "الطاهر" أن مؤتمر اليوم يأتي لمساندة أطباء تكليف مارس 2017 للمطالبة بحقوقهم المشروعة في حركة تكليفهم، بتعديل الاحتياجات بجميع الإدارات على مستوى الجمهورية، بما يتناسب مع العجز الحالي في وحدات الرعاية الأساسية وأن قرار وزير الصحة يهدد المنظومة الصحية ككل.

وأشار إلى أن الشروط التي وضعتها الوزارة تدفع أطباء التكليف للاستقالة والهجرة للخارج، واصفا تلك الشروط بالتوجه الخطير من قبل وزارة الصحة لاسيما وأنها أعطت الوعود للأطباء ولم تنفذ، كما أنها ألغت المحفزات للأطباء الذين يحصلون على تكليفهم في المناطق النائية.

وفي ختام كلمته استنكر أمين عام نقابة الأطباء صمت مجلس النواب، وأعضائه على الأزمات التى تشهدها البلاد ومنها أزمة أطباء تكليف ٢٠١٧.

وأعلن أطباء التكليف في المؤتمر عن تقدمهم بشكوى إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لمطالبته بالتدخل وحل المشكلة، مؤكدين سعي هيئة المستشفيات التعليمية التابعة لوزارة الصحة لفصل نفسها بعيدًا عن التنسيق الخاص بباقي مستشفيات الوزارة.

يأتي ذلك عقب إعلان وزارة الصحة، نتيجة حركة التكليف الحالية رغم امتناع أغلب أطباء التكليف عن التسجيل، اعتراضًا على قواعد الحركة، ورفض المسئولين بالوزارة بشكل تام مقابلة ممثلي الدفعة، وتجاهلهم للحلول المطروحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads