المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل.. تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة متهمي"خلية المتفجرات"

الأحد 23/أبريل/2017 - 03:06 م
مـروة الهواري
طباعة
أجلت الدائرة "11 إرهاب" بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إعادة محاكمة متهمين من أعضاء جماعة الإخوان، صادر ضدهم حكما بالسجن المشدد لمدة 15 عام، في القضية المقيدة برقم 6235 لسنة 2015 كلى جنوب القاهرة، والمعروفة إعلاميا بـ " خلية المتفجرات "، لجلسة 2 يوليو المقبل؛ لحضور الدفاع.

كانت قد عاقبت ذات الدائرة، المتهمين في القضية بأحكام تتراوح مابين السجن 15 سنة إلى سنتين.

حيث عاقبت المتهمين الهاربين، وهم: "خالد فرج بخيت فرج، وشهرته "الشيخ خالد"، هارب، ومحمد أنور توفيق، وشهرته "زغلول ابراهيم"، هارب، وعمرو عيد بيومي حافظ، وشهرته "عمرو ماندوا"، هارب، بالسجن المشدد 15 سنة، كما قررت المحكمة وضعهم تحت المراقبة لمدة خمس سنوات بعد انقضاء العقوبة.

كانت النيابة العامة، أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامهم بتولي قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم الإخوان بحلوان، ولاتهامهم ايضًا بتكوين خلية إرهابية تصنع المواد المتفجرة، الشروع في القتل، أنشاء وتولي جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحيازة السلاح والذخيرة، وذلك خلال الفترة من 14 أغسطس 2013 حتى 30 يونيو 2015، بدائرة قسم حلوان.

حيث أن المتهم الأول، تولى قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوى إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، منع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها،الاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة للمواطنين، الإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولى قيادة مجموعة نوعية منبثقة عن تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية.

 يأتي ذلك تنفيذا لأغراض تلك الجماعة التي تطلع لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت الشرطة والمنشآت العامة، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها الجماعة في تحقيق أغراضها على النحو المبين بالتحقيقات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads