المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أوقاف الإسكندرية: لا يوجد سيطرة من جماعات متطرفة على المساجد

الأحد 23/أبريل/2017 - 10:35 م
شيماء الدالي
طباعة
قال الشيخ محمد العجمي وكيل أول الأوقاف بالإسكندرية، إن قرار وقف إمام مسجد وموظف إداري، عقب قيامهما بعرض رشوة مالية علي مدير شؤون العاملين بالمديرية، اليوم الأحد، جاء من قبل الرقابة الإدارية، منوهًا إلى أنه لن يسمح لأي فاسد بالتواجد في المديرية، فوظيفتنا الرئيسية هي الدعوة إلى الله وإظهار الصورة الجيدة للإسلام ولإعلاء قيم الأخلاق بين الناس.

وأضاف "العجمي" أن المديرية لديها خطة لقيام القوافل الدعوية للمرور في جميع أنحاء الإسكندرية، وخاصة أن المواطنين في احتياج شديد هذا الوقت للأئمة والدعاة الأزهريين والتابعين لوزارة الأوقاف، من أجل إرشادهم لصحيح الدين.

وأكد وكيل أوقاف الإسكندرية، أنه لن يسمح لأي أحدًا أيًا كان باعتلاء المنبر من غير المصرح لهم رسميًا من الوزارة أو من أصحاب الفكر الأزهري، ولن نسمح لغيرهم أن يقولوا درسًا واحدًا، مشيرًا إلى أن المديرية أقامت خط ساخن لاستقبال أي من الملاحظات أو التواصل مباشرة مع مدير الدعوة في أوقاف الإسكندرية.

وأشار، أن المديرية قد حددت خط ساخن للتواصل عليه لمن لديه ملاحظة في ذلك، أو التواصل مع مدير الدعوة أو وكيل المديرية.

وأضاف "العجمي" أن أمثال الطفل محمد رابح والحاصل على الأول في مسابقة القرآن الكريم على مستوى الجمهورية، ما تخرجه الوزارة والأزهر للمجتمع للنفع به، منوهًا إلى أن الأزهر والأوقاف أصحاب فكر وسطي مستنير، ولن نترك ديننا بأحد أن يبعث فيه أو لأحد أن يخطف منابرنا، أو أزهرنا دون أن ندافع عنه، ونشر الفكر الوسطي المستنير حتى لو حملنا أرواحنا على أكتافنا.

أوضح "وكيل الوزارة": أنه لا يوجد أى سيطرة من جماعة على مسجد، مؤكدًا أن هناك ثوابت ويتم هيكلة الوضع من جديد في المساجد وتنفيذ خطة الوزارة بحيث يتم غلق الزوايا الصغيرة وفتح المساجد الكبري في صلاة الجمعة، منوهًا أن هذا سيؤدي إلى إتاحة الأئمة والدعاة وإنتشارهم لتغطية المساجد، مؤكدًا أن لا يريد تجزأة الأمة بذلك ولكن لعدم إستغلال المنابر في الزوايا لأصحاب أى فكر سياسيى أو حزبي.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads