المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مديرية أوقاف الإسكندرية تجري اختبارات مسابقة النشء في السير النبوية

الإثنين 16/يناير/2017 - 12:43 م
شيماء الدالي
طباعة
أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الاثنين، عن إجراء اختبارات مسابقة النشء في السيرة النبوية، وذلك خلال الأيام المقبلة بجميع مساجد المحافظة.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل الوزارة، إن المديرية قامت خلال الفترة الماضية بجميع مساجد المحافظة باختيار أفضل العناصر من الطلبة والطالبات بمختلف المراحل التعليمية، وأن الأئمة والدعاة قاموا بتدريس موضوعات من السيرة النبوية لهم على مدى الفترة الماضية، ثم قامت الإدارات الفرعية باختبارهم وتصعيد المتميزين منهم للاختبار بديوان عام المديرية، تميهدًا لتصعيد العشرة الأوائل للاختبار بديوان عام الوزارة.

أضاف "نسيم"، كان قد تقدم للاختبارات الأولية أكثر من 300 طالب وطالبة وتم تصفيتهم إلى 100 طالب وطالبة، ستُجرى لهم الاختبارات الأسبوع القادم، تحت إشراف لجنة كبرى برئاسة وكيل الوزارة.

وأكد "نسيم"، أن هذا يأتي في إطار حرص وزارة الأوقاف على قيام الأئمة والدعاة بواجبهم الديني والوطني من خلال تثقيف أبناءنا الصغار بالثقافة الدينية الصحيحة في سن مبكرة قبل أن تخطفهم يد التطرف ومن ثم إلى الهاوية.


ونوه "نسيم"، إلى أن محافظة الإسكندرية بها أكبر عدد من الزوايا على مستوى الجمهورية ومن فضل الله تعالى أننا نوليها اهتماما خاصا بتدبير خطباء أكفاء يجيدون فن الخطابة وهم من أبناء الأزهر الشريف وخريجى معهد اعداد الدعاة التابع للوزارة إلا أن هناك بعض الزوايا لا تنطبق عليها شروط صحة صلاة الجمعة فتقوم المديرية بغلقها عند صلاة الجمعة لهذا السبب.

وهي غلق 405 زاوية بغرب الإسكندرية فى الهانوفيل والبيطاش والقبارى وكرموز ومينا البصل والورديان ومدينة العامرية وبرج العرب وكذلك غلق 105 زاوية بوسط الإسكندرية بمناطق الجمرك والشاطبى واللبان ومحرم بك وكذا غلق 270 زاوية بشرق الأسكندرية بمناطق باكوس ولوران وجليم والمنتزة والرمل، وذلك حتى يتحقق الهدف الشرعي من إقامة شعائر صلاة الجمعة بالمساجد الجامعة وحتى تعم الفائدة على الجميع وأيضًا لمنع غير المتخصصين من صعود المنابر.

وأكد "نسيم"، ليس هناك ما يدعوا لأي قلق على الخطاب الديني فى مساجد وزوايا المحافظة فإننا نسير فى طريقنا الصحيح إن شاء الله.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads