المواطن

عاجل
وزير الخارجية يقوم بزيارة الي بيت مصر بالمدينة الجامعية في باريس شباب الصحفيين»: ضبط كوكايين بـ1.6مليار جنيه.. ضربة موجعة من الداخلية لمافيا المخدرات الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإثنين.. انطلاق قافلة لـ"أوقاف الإسكندرية" بعنوان "اتقوا الله في المال العام"

السبت 14/يناير/2017 - 03:40 م
شيماء الدالي
طباعة
أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم السبت، برئاسة الدكتور عبد الناصر نسيم عطيان، وكيل الوزارة، عن تنظيم قوافل دعوية مكثفة بجميع مساجد وزوايا الإسكندرية هذا الأسبوع، تحت عنوان "اتقوا الله في المال العام"، وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وسوف تجوب القافلة مختلف مناطق الإسكندرية، بدءً من زاوية عبد القادر بالعامرية، وبنجر السكر ببرج العرب، والفلكي وباكوس والسيوف والمعمورة والطابية وبهيج وغيط العنب والقباري وكرموز ومينا البصل وكوم الدكة والدخيلة والهانوفيل واللبان وعزبة محسن والظاهرية وسيدي بشر والمطار والحضرة والمنشية، وغيرها من المناطق بمختلف أنحاءالمحافظة.

وقال الدكتور عبد الناصر نسيم، وكيل الوزارة، إن عددًا كبيرًا من الأئمة والدعاة وقيادات الدعوة بأوقاف الإسكندرية سيلقون محاضرات مكثفة لتوضيح مقاصد الشريعة الإسلامية في الحفاظ على المال العام، ولتوضيح حق المواطنين في المال العام، وأن الاعتداء عليه هو اعتداء على الأمة بأسرها.

كما أكد "نسيم"، "على أن الهدف من تلك القوافل هذا الأسبوع هو توضيح الأسباب المؤدية إلى الاعتداء على المال العام، وواجبنا جميعًا تجاه المال العام، وكذلك للتأكيد على أن الباب مفتوح أمام التائبين وكيفية التوبة من سرقة المال العام".

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إلى أن" الإسلام ضبط التصرف في المال العام بحدود المصلحة العامة، ومن ثم حرم اكتساب المال بالوسائل غير المشروعة أو التي تضر بالآخرين، ومنها على سبيل المثال الربا لما له من آثار تخل بالتوازن الاجتماعي، كما أن الإسلام حرم الاعتداء على مال الغير بالسرقة أو السطو أو التحايل إلى غير ذلك من طرق الاعتداء على المال العام".

الجدير بالذكر أن القوافل الدعوية ستبدأ بجميع المساجد والزوايا اعتبارًا من الإثنين، بحيث تكون تلك القوافل تحت تنظيم الإدارات الفرعية، على أن تكون قوافل يوم الثلاثاء تحت إشراف المديرية، ويلقي وكيل الوزارة محاضرة بمسجد الشهداء بعمارات الضباط بمصطفى كامل، بحضور قيادات الدعوة بالمديرية والأئمة والدعاة بإدارة شرق الإسكندرية وأهالي منطقة مصطفى كامل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads