المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"دراسة" تشير إلى أوضاع البدانة في الجسم وكيفية حلها

الثلاثاء 25/أبريل/2017 - 11:37 ص
دينا حلمي
طباعة
تعد البدانة من أكثر المشاكل التي تسبب القلق لدي البعض، وأحيانا الاكتئاب لدي البعض الآخر، ولكن أشارت دراسة جديدة إلى أنه يمكن تحديد الحل الأمثل لأنواع السمنة المختلفة بأنواعها.

1ــ بدانة الغذاء: ويعتبر هذا النوع هو الأكثر انتشارًا في العالم، ويرجع السبب إلى الاستهلاك المفرط للطعام وللسكر، وللقضاء علي هذه المشكلة ينصح بالقيام بتغييرات في النظام الغذائي، ومحاولة التقليل من كمية الطعام مع إقامة تمارين لمدة 30 دقيقة علي الأقل يوميا.

2ــ بدانة القولون العصبي: ويرجع السبب لهذا النوع للضغط النفسي، القلق، والكآبة، والحل الأفضل لهذا النوع هو النشاط الرياضي.

3ــ بدانة الغلوتين: ويظهر هذا النوع من البدانة لدي النساء في سن اليأس، وأيضا النساء التي لا تنتظم معهم الدورة الشهرية، كما ظهر الحل الأمثل في تجنب القمح، الجلوس لوقت طويل، التدخين، الكحول، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة مع أوزان.

4ــ بدانة الأيض: ويتمثل في المعدة المنتفخة، بسبب تراكم الدهون في هذا الجزء من الجسم، والأشخاص الأكثر عرضة، هم الذين يتناولون السكر والنشويات، أو لديهم مشاكل نفسية أو تنفسية.

5ــ بدانة الدورة الدموية: وهي بدانة وراثية،تظهر أثناء الحمل، وعند الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين، وينصح بالتمارين، كالجري وصعود السلالم.

6ــ بدانة الخمول: فهو يصيب الأعضاء التي كانت ناشطة في الماضي، وللتخلص من مخزون الدهون هذا، هو أن لا تنقطعوا عن تناول الطعام لفترات طويلة، لأن الجسم يستطيع أن يسرّع عملية الأيض، ويحرقها بسرعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads