المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دراسة: بروتينات اللحوم تتسبب في البدانة وليست الدهون

الأربعاء 03/أغسطس/2016 - 08:28 ص
طباعة
كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن البروتينات المتواجدة في اللحوم هي التي تتسبب في البدانة، وليست الدهون، ليماثل تأثيرها تأثير السكريات المساهمة في زيادة الوزن.

وتشير الدراسة إلى أن البروتينات المتواجدة في اللحوم تسبب البدانة، كما أنها تهضم بعد الدهون والكربوهيدرات، ما يجعل الطاقة المنطلقة من البروتين فائضة، والتي يتم بعد ذلك تحوليها وتخزينها على شكل دهون زائدة في الجسم البشري.

ووفقا للدراسة، التي نشرت في العدد الأخير من مجلة "علوم الغذاء التغذية"، أن اللحوم في النظام الغذائي الحديث يخلق فائض من الطاقة مما يؤدى إلى البدانة.

وأشار الباحثون إلى أن العديد من الدراسات الأكاديمية الأخرى كانت قد ألقت في السابق الضوء على هذه الاحتمالية، إلا أنه في كثير من الأحيان كان الاعتقاد بأن الدهون وليست البروتينات هي السبب المباشر للبدانة، في تقليل أهمية ودور البروتينات في البدانة.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads