المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي للمرأة" يواصل حملات طرق الأبواب بالأقصر

الجمعة 28/أبريل/2017 - 08:54 م
مرفت الفخرانى
طباعة

واصل المجلس القومي للمرأة فرع محافظة الأقصر، المرحلة الثالثة من حملة طرق الأبواب، التي أطلقها وتحمل عنوان «المرأة المصرية.. صانعة المستقبل» في قرى المحافظة.

وشارك في الحملة الدكتورة سعاد سعد مقرر المجلس القومي للمرأة، وصفية رجب نائب مقرر المجلس، وعضوات المجلس، والرائدات الريفيات، والجمعيات الأهلية، والوحدات المحلية، بقرى المحافظة.

وتضمنت فعاليات حملة طرق الأبواب الثانية، سيدات قرى ونجوع مركز ومدينة أرمنت، حيث تم طرق أبواب سيدات قرية ( المحاميد قبلى وبحرى )، بالإضافة إلى تنفيذ لقاء مجمع داخل مركز شباب المحاميد قبلي بالقرية، وطرق أبواب سيدات قرية (أرمنت الحيط)، وطرق أبواب سيدات قرية (الديمقراط)، وطرق أبواب سيدات قرية (السلام)، حيث تم استهداف ١٨٧٨ سيدة خلال اليوم الأول من الحملة.

ولم يكتف بذلك بل وصلت الحملة إلى السيدة الفقيرة، وشاركها رحلتها اليومية في الوصول إلى منزلها بالمركب الموجود بجزيرة أرمنت في وسط القرية.

وانطلقت فعاليات الحملة في قرى المحافظة لليوم الثاني، وتم طرق أبواب قري أصفون والزنيقة والنجوع بحري وقبلي ووبرات المطاعنة، التابعة لمركز إسنا، حيث تم إستهداف ١٩٠١ سيدة خلال اليوم الثاني من الحملة بالمحافظة.

وقالت الدكتورة سعاد سعد، مقرر المجلس القومي للمرأة فرع الأقصر، إن الحملة تضمنت ندوات وقوافل للتوعية بضرورة التماسك الأسري وقبول الأخر، والآثار السلبية للطلاق والانفصال على الأبناء وتم رصد المشكلات المتعلقة بالأحوال الشخصية وتنوعها في المدينة.

وأضافت سعد، أنه تم توجيه رسائل مفادها أن الأم هي الأمن القومي للأسرة والحياة الزوجية، وأن مصلحة الصغار هي أهم عند حل الخلافات الأسرية، وضرورة تربية الأبناء الذكور على احترام الفتيات وحمايتهن من التحرش، بالإضافة مناقشة قوانين الأحوال الشخصية.

ووصل إجمالي السيدات المستهدفات إلى ٥٨٧٢ سيدة خلال أيام الحملة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads