المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"هارتس": كوريا الشمالية أطلقت صاروخ "باليستي" فاشل

السبت 29/أبريل/2017 - 10:47 ص
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
أفادت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، الناطقة باللغة الإنجليزية، أن كوريا الشمالية قامت، اليوم السبت، بإطلاق صاروخ وصفته بـ"الفاشل"، من قاعدة عسكرية تقع في مقاطعة "بيونغان" الجنوبية.

ونوهت الصحيفة، أنه تمت عملية إطلاق صاروخ مجهول الهوية، لكن يرجح أن يكون صاروخ "باليستي" تجريبي، أطلق من مقاطعة جنوبي البلاد، انفجر بعد عدة ثواني في الهواء، دون وقوع أي إصابات.

وأضافت الصحيفة، أنه ووفقا لمعطيات الجيش الكوري الجنوبي، فإن عملية الإطلاق جرت في الساعة 5.5 فجرا، وأعلن الجيش الكوري، في بيان، أنه مع إطلاق الصاروخ "الباليستي"، وبعد عدة ثواني، سمع دوي انفجار قوي في الهواء، يرجح أن يكون الصاروخ نفسه، ويمكن اعتبار عملية الإطلاق فاشلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن هذه تعد المرة الرابعة، لكوريا الشمالية، منذ شهر مارس، التي تقوم بعمل اختبارات لإطلاق صواريخ باليستية، منوهة أن مثل هذه الاختبارات تثير حالة من القلق في شبه الجزيرة الكورية، خاصة وأنه معروف عن كوريا الشمالية أنها تمتلك أسلحة ذات مخاطر نووية.

وتقول "هارتس" الإسرائيلية، أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة صراعا غير عاديا، بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، بسبب إصرار الأخيرة على إجراء اختبارات لصواريخ باليستية، والاستمرار في برنامجها النووي.

ويبدأ مجلس الأمن الدولي، مناقشة بيان يدين إطلاق الصاروخ، وفقا لما ذكره مجموعة من الدبلوماسيون، مع الإشارة إلى أن يدين مجلس الأمن، جميع عمليات إطلاق الصواريخ، التي تقوم بها "بيونغ يانغ".

وقال سيباستيانو كاردي، السفير الايطالي لدى الأمم المتحدة، ورئيس لجنة العقوبات في مجلس الأمن في كوريا الشمالية، للصحافيين، عند سماعه للاختبار: "كان يمكن أن يحدث اليوم بالضبط لأننا عقدنا الاجتماع"، مضيفا: "أنها عملية غير شرعية ولا ينبغي القيام بها، أنها لا تزيد عن كونها عمل استفزازي أخر من جانب كوريا الشمالية".

وأدانت الصين، كوريا الشمالية، لقيامها بهذا الاختبار الباليستي، مطالبة مجلس الأمن بتطبيق كامل العقوبات عليها، حيث تعتبرها تحث على العنف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads