المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"العبادي" يدعو لمصالحة مجتمعية بعد هزيمة "داعش"

السبت 29/أبريل/2017 - 03:47 م
سكاي نيوز
طباعة
دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم السبت، إلى مصالحة مجتمعية بين المكونات والعشائر العراقية لتجاوز تداعيات مرحلة ما بعد القضاء على تنظيم داعش.

وقال "العبادي"، خلال مؤتمر للوحدة الوطنية عقد ببغداد "إن العراق بحاجة إلى مصالحة بين أبناء المجتمع والعشائر العراقية خلال المرحلة المقبلة أكثر من حاجته لمصالحات سياسية لأنه لا خلافات حقيقية بين السياسيين".

وأكد "العبادي"، أن "العداوات" التي خلفها وجود "داعش" داخل المدن العراقية صارت عائقا أمام عودة العديد من الأسر النازحة إلى منازلها، حيث يتهم البعض منهم بأن أبناءهم كانوا مع التنظيم وهم يخافون انتقام الأهالي منهم.

كما أشار "العبادي"، إلى أن الأكراد "مواطنون من الدرجة الأولى في العراق وهناك من يحاول الإيقاع بينهم وبين العرب"، مؤكدا أن كل الانتهاكات التي ارتكبها نظام البعث السابق ضدهم لم تكن إرادة عراقية لأنها كانت سياسة النظام والتي استخدمها ضد العرب كذلك.

كما خاطب "العبادي"، أبناء الطائفة الشيعية في العراق قائلا إن "البلد يجب أن يحكم بمشاركة الجميع لأن الإرهاب لا يستهدف طائفة من دون أخرى بل يستهدف جميع الطوائف معا"، وفقا لما ذكرت وكالة "كونا".

وتحدث كذلك إلى أبناء الطائفة السنية في العراق قائلا إن "العراقيين مجتمعين بكل طوائفهم توحدوا في محاربة الإرهاب وطرده من أراضي تلك الطائفة ولابد من عدم الاستماع إلى الأصوات التي تحرض على الإرهاب".

ودعا إلى "صفحة وحدة عراقية يكون فيها العراق للجميع ولا وجود لمواطن درجة ثانية فيها ولا وجود للظلم".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads