المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مباركة عروسين وانحناء وزيرة الهجرة.. أبرز المشاهد الإنسانية في قداس بابا الفاتيكان

السبت 29/أبريل/2017 - 04:53 م
فايزة أحمد
طباعة
قام البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، خلال يومه الثاني والأخير من زيارته التاريخية لمصر، بالعديد من الجولات الدينية، سواء داخل جامعة الأزهر الشريف أو الكنائس المصرية، حيث وقعت بعض من المشاهد الإنسانية التي ركز الكثيرون عليها، والتي كانت بمثابة "رسالة" إلى الجميع، بمدى جدوى هذه الزيارة، التي جاءت في الأساس لمحاربة الإرهاب.

كان البابا فرنسيس، وصل القاهرة، أمس الجمعة، في زيارة الأولى من نوعها؛ لدعم مصر في مواجهة الإرهاب، حيث التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأحمد الطيب، شيخ الأزهر.

"المواطن"، يرصد بعض المشاهد الإنسانية، التي وقعت خلال زيارة بابا روما:

وزيرة الهجرة تنحني أمام البابا

انحنت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، خلال مصافحة بابا الفاتيكان، على هامش الاستقبال الرسمي، أثناء تواجده بالقصر الجمهوري.

كانت وزيرة الهجرة، الوحيدة الذي انحنت أمام بابا الفاتيكان بشكل لافت، وهو ما دعا الجميع لمعرفة أسباب ذلك التقليد الغريب على الكثيرين.

ومن أهم أسباب انحناء وزيرة الهجرة نبيلة مكرم، أثناء مصافحة بابا الفاتيكان، هو محاولة ملامسة رأسها ليد البابا؛ لتقبيل خاتمه، رمز سلطته، وهو أمر متعارف عليه في التحية الباباوية.

إقامة قداسًا في الدفاع الجوي

أقام البابا فرنسيس، قداسا في استاد الدفاع الجوي، بمشاركة 6 طوائف كاثوليك مصرية، وذلك في اليوم الأخير لزيارته لمصر، التي استمرت يومين، دعا خلالها زعماء كل الديانات، إلى رفض العنف الديني ونبذ عدم التسامح.

وترأس البابا، القدس الإلهي، الذي أُقيم بحضور 25 ألف شخص، إذ شمل الصلاة من أجل "الشهداء" و"المهجرين"، في إشارة إلى مسيحيين قتلوا في الحروب، والعنف في الشرق الأوسط في السنوات الماضية، أو طردوا من ديارهم.

مباركة عروسين

بارك بابا الفاتيكان، زواج عروسين، في مشاهد لافت للنظر، قبل أدائه للعظة وقداس الصلاة، الذي أقيم في استاد الدفاع الجوي.

واختير هذان العروسان، وفق قرعة أجريت بين المحافظات، التي توجد فيها "إيبراشيات" الكنيسة الكاثوليكية، حيث إن القرعة وقعت على محافظة المنيا، وتتم عن طريق اختيار أحدث عروسين، قاما بأداء إكليل الزواج، خلال الأيام الماضية. العروسان هما فانوس نديم، 30 سنة، وهبة صديق، 23 سنة.

مباركة فتاة مريضة

بارك البابا فرنسيس، أثناء تقديم القرابين، عقب أدائه للعظة وقداس الصلاة، في استاد الدفاع الجوي، فتاة تعاني من مرض غير معلوم، أملة أن يساعد ذلك في شفائها، ويبدو أن تقليد متبع للباباوية.

بابا روما يشارك 250 شاب الصلاة

قام بابا روما، بمشاركة 250 شاب في الصلاة، التي أقيمت بمقر سفارة الفاتيكان، وتم اختيار250 شاب، سالفي الذكر، من إجمالي 1500 شاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads