المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو السبت".. تفاصيل آخر دقائق تاريخية لـ"بابا الفاتيكان" في مصر.. ومفاجأة حول احتفالية "عيد العمال"

السبت 29/أبريل/2017 - 11:26 م
محمد صلاح
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقد قامت هذه البرامج اليوم السبت، باستعراض بعض القضايا الهامة التي قام "المواطن" برصد أبرز ما جاء فيها خلال السطور التالية.

تفاصيل لقاءات بابا الفاتيكان بالمصريين
سلطت بعض برامج التوك شو الضوء على الشخصيات التي تكرمت بمقابلة بابا الفاتيكان خلال زيارته في مصر، التي استمرت ليومين، فعبر فضائية "cbc" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" أعربت ساندرا نبيل، الطالبة الكاثوليكية ذات الـ 18 عامًا التي فقدت البصر منذ الصغر، عن سعادتها البالغة لمقابلة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، خلال مراسم صلاة القداس الإلهي، في ستاد الدفاع الجوي، حيث تلقت مباركة رأس الكنيسة الكاثوليكية لها ولامست يدا البابا عيناها من أجل الصلاة.

وأضافت أنها قدمت طلبات عدة للكنيسة كي يتم ترشيحها لمقابلة البابا، حيث تم اختيارها للمشاركة في طقس "تقدمة القرابين"، مشيرةً إلى أن جميع المقربين منها انتابهم الفخر والشرف لمقابلتها بابا الفاتيكان.

فيما قال شادي بطرس، شقيق "هبة" العروس التي باركها البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، خلال فعاليات القداس الإلهي، والذي أقيم في أرضية ستاد الدفاع الجوي، شرف كبير لشقيقته وللأسرة جميعًا، معربًا عن سعادته بترشيح الكنيسة لمقابلة رأس الكنيسة الكاثوليكية.

وأضاف "بطرس" خلال مداخلة هاتفية، بنفس البرنامج، أن الكنيسة طلبت ترشيحات من المتزوجين حديثًا، مشيرًا أن شقيقته متزوجة منذ عام ونصف.

تعليق ناري للرد على هجوم الإخوان على بابا الفاتيكان
وأشار الإعلامي عمرو أديب، إلى جماعة الإخوان الذين هاجموا بابا الفاتيكان ووصفوه بأنه بابا الديكتاتورية والإرهاب، وعلق قائلًا: "لو كان جه لمرسي كان هيبقي أحسن بابا في الدنيا.. الناس دي اتعمت على قلوبها".

واستنكر خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، المذاع علي فضائية "on-e"، اليوم السبت، من تصرفات أنصار الإخوان، قائلًا: "أنا مش بستغرب من كلام الإخوان بس بستغرب من كلام أنصارهم..ومستغرب من إن المصريين مش حاسين بقيمة وعظمة مصر إلا لو فيه سكر وزيت ولو مفيش سكر وزيت تبقي مصر مش عظيمة".

مفاجأة حول ميعاد إحتفالية الرئيس بعيد العمال
كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج "صح النوم" عبر فضائية "LTC"، إن اختيار يوم الاحتفال بعيد العمال، يتم تحديده وفقًا لجدول الرئيس؛ لكون وجوده أمر حيوي وأساسي بالنسبة لعمال مصر، منوهًا أن الاحتفال غدًا سيتضمن كلمة للوزير ولرئيس اتحاد عمال مصر، وتوزيع جوائز التكريم للمكرمين والختام بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

تفاصيل وأسرار زيارة الرئيس الفلسطيني لمصر
قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، مُرتبطة بالتنسيق المصري- الفلسطيني حول الأفكار التي يُمكن أنْ تعرض على الجانب الفلسطيني، حيث أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، يكون حريصًا في مشاورة الجانب المصري قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف فهمي خلال لقائه  ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على شاشة "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي خالد عاشور، أن اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، انتهى إلى التأكيد على مسألة حل الدولتين؛ لأنه ربما يكون هناك بعض الأفكار الأمريكية الأخرى المقترحة في هذا التوقيت المخالفة لحل الدولتين.

وأوضح فهمي، أن القرار هذا، جاء من أجل إغلاق الباب أمام أي أطروحات أمريكية في هذا الإطار، والتنسيق كان واضحًا، وموضوع إنهاء الانقسام هي في النهاية دعوة مصرية- فلسطينية تتكرر في كل المحافل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads