المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استمرار "الشد والجذب" بين ترامب والإعلام

الأحد 30/أبريل/2017 - 07:57 م
شريف صفوت
طباعة
رغم مرور 100 يوم على تولي دونالد ترامب الرئيس الأميركي مقاليد الحكم، لم تتغير العلاقة المتوترة بين ترامب والإعلام، بل جاء الاحتفال بهذه المناسبة ليُلقي مزيدًا من الضوء على المعركة المستمرة بين الجانبين.

ففي احتفال حاشد بمرور 100 يوم على رئاسة ترامب أقيم في هاريسبرج بولاية بنسلفانيا، واصل الرئيس الأميركي هجومه على وسائل الإعلام، واصفًا إياها بـ "غير الأمينة"، والتي لا تنقل الحقيقة بشأن إنجازات إدارته.

وتزامن الحفل مع عشاء سنوي لرابطة مراسلي البيت الأبيض في واشنطن، لكن الرئيس ترامب وموظفيه قرروا عدم الحضور، بسبب ما وصفه بأسلوب الصحافة "غير النزيه في المعاملة".

وأعرب الرئيس الأميركي عن سعادته بتجاهل حفل مراسلي البيت الأبيض، فيما يمثل تصعيدًا في العلاقة المتوترة أصلًا منذ توليه الرئاسة.

وتابع: "لو أن مهمة وسائل الإعلام أن تكون صادقة وتقول الحقيقة لاستحقت وسائل الإعلام درجة فاشل جدًا جدًا"، إعلام واشنطن جزء من المشكلة، أولوياته تختلف عن أولوياتي وأولوياتكم، صدقوني أجندتهم مختلفة عن أجندتكم".

وعلى الجبهة الأخرى، تحول حفل عشاء صحفيي البيت الأبيض إلى مسرح للتهكم على الرئيس، حيث اكتفي الصحفي المخضرم بوب وودوارد، الذي اشترك مع زميله كارل برينشتاين في الكشف عن فضيحة ووترجيت، بالرد على ترامب قائلًا: "الإعلام ليس أخبارًا مزيفة".

وأطلق "حسن منهاج" نجم برنامج "ذا دايلي شو" دعابة من العيار الثقيل، قائلًا "زعيم بلدنا ليس هنا.. وذلك لأنه يعيش في موسكو.. إنها رحلة طويلة جدًا"، في إشارة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف:" أما بالنسبة للرجل الآخر (قاصدًا ترامب)، أعتقد أنه في بنسلفانيا لأنه لا يحتمل النكات".

يذكر أنه منذ إعلانه الترشح لسباق البيت الأبيض، كال "ترامب" الكثير من الاتهامات لوسائل الإعلام ورفض في أحيان أخرى التحدث معها وانتقاء الرد على صحفيين دون غيرهم، كما أصبح ترامب أول رئيس منذ عهد دونالد ريجان يغيب عن حفل مراسلي البيت الأبيض.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads