المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وفاة الموسيقار الكبير "إبراهيم رجب" عن عمر 73 عامًا

الأحد 30/أبريل/2017 - 09:45 م
نورجيهان صلاح
طباعة
توفي منذ قليل الموسيقار الكبير "إبراهيم رجب" عن عمر يناهز 73 عامًا.

"إبراهيم رجب" هو ملحن مصري انتسب إلى "معهد الموسيقى"، وتخرج منه عام 1958، لحن لنخبة من المطربين والشعراء والمسرح والسينما.

نصف قرن أمضاه الفنان المصري إبراهيم رجب مع التلحين والموسيقى التصويرية، عاصر خلالها الكثير من مشاهير الغناء والموسيقى والشعر والتمثيل.

بدأ حياته الفنية خلال شاشة التلفزيون المصري، حيث ظهر اسمه في أول عمل مسرحي بعنوان" غرام بنجر بيحب طماطم" مدته 15 دقيقة. 

وكان ذلك أول عمل يتقاضى عليه مبلغ 60 جنيهًا، مشيرًا إلى أنه قدم أعمالًا مسرحية أخرى مثل"عفاريت من ورق"، و"علي التبريزي، "و"أبو علي"، إضافة إلى أوبريت تلفزيونية شاركت فيها الفنانة عزيزة عمر المقيمة حاليًا في مونتريـال، والتي يصفها رجب بأنها صاحبة "الصوت الكلثومي".

أكثر ما يعتز به رجــب في مسيرته الفنية تعاونه مع من يسميهم "عمالقة الشعر والكلمة ورموز الفن الملتزم قضايا الإنسان والشعب والوطن"الذين عاصروا الثورة المصرية في انتصاراتها وانكسارتها، وفي طليعتهم سيد مكاوي الذي تعاون معه في تقديم ألحان لمسرحية "القاهرة في ألف عام"، ولفيلم "خلي بالك من زوزو" بطولة سعاد حسني وحسين فهمي، وكذلك صلاح جاهين المتعدد المواهب رسمًا وغناء وتأليفًا موسيقيًا.

شهد عام 2000 آخر نشاطاته الفنية، إذ اختتمه بمسرحيتين للأطفال دمى متحركة بعنوان"الرحلة العجيبة" و"احتجاج على الشمس"، ونال عليهما جائزة أحسن ملحن من وزارة الثقافة المصرية.

ورغم الكم الكبير من الألحان والموسيقى التصويرية للأغاني والمسلسلات التلفزيونية والمسرحيات والأفلام والاستعراضات الفنية المتنوعة، فإن رجب لم ينل نصيبه من الشهرة كغيره الملحنين المصريين. 

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads