المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد موافقة "النواب".. خبراء: قانون بيع الجنسية كارثة تهدد الأمن القومي

الإثنين 01/مايو/2017 - 11:54 م
رحاب جمعة
طباعة
حالة من الاستياء عبر عنها عدد من خبراء الأمن، بعد موافقة لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، على مشروع يتيح بيع الجنسية المصرية للأجانب مقابل ودائع بنكية تدفع بالعملة الصعبة لمدة خمس سنوات، معتبرينه إهانة للشعب، وإضرار بالأمن القومي المصري.


إهانة للمصريين وضرر للأمن القومي

قال اللواء محمد نور الدين الخبير الأمني، إن قانون بيع الجنسية للأجانب مقابل ودائع بنكية، إهانة في حق الشعب المصري، مؤكدًا أنها ستضر الأمن القومي المصري.

وأشار "نور الدين"، في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، أنه في حال الموافقة على قانون بيع الجنسية للأجانب، سيخترق الأمن القومي، حيث أن من يملك الجنسية سيتدخل في الحياة السياسية، قائلًا: "القانون إهانة لينا كلنا، وفيه لخبطة كتير وملهوش لازمة".

وأضاف الخبير الأمني، أنه يوجد طرق أخرى تنمي بها الحكومة مواردها بخلاف بيع الجنسية، كتسهيلات في الإقامة، الاستثمارات، ولكن ليس في الجنسية.


كارثة ستجعل مصر مركز عالمي للجريمة 

وبدوره قال اللواء محمود قطري، إن بيع الجنسية المصرية للأجانب كارثة ستجعل مصر ملجأ للمجرمين والإرهابيين، موضحًا أن الحديث عن ذلك القانون يعتبر ضياع لكرامة المصريين، قائلًا: "كرامتنا هتضيع لو بيعنا جنسيتنا بفلوس".

وأضاف "قطري"، في تصريحات خاصة لـ "المواطن" أنه في حال تطبيق ذلك القانون مركز عالمي للجريمة، ووكر للإرهابيين، حيث أن الإرهابيين والمجرمين، سيجدون من ذلك القانون وسيلتهم لهدم الأمن القومي المصري.


عكاشة: مصر قادرة على حماية أمنها القومي

ومن ناحية أخرى، قال اللواء خالد عكاشة الخبير الأمني، إن بيع الجنسية ليس له علاقة بالأمن القومي المصري، مؤكدًا أن مصر قادرة على حماية أمنها من أي أخطار.

وطالب "عكاشة" في تصريحات خاصة لـ "المواطن"، الانتظار حتى يناقش البرلمان القانون، حتى لا يتم الزج بأحاديث لا علاقة لها بالأمن القومي، فمصر قادرة على حماية أمنها.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads