المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"ميركل" تحذر تركيا من إعادة "الإعدام"

الأربعاء 03/مايو/2017 - 10:24 ص
عواطف الوصيف
طباعة
حذرت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، اليوم الأربعاء، تركيا، من إعادة تطبيق عقوبة الإعدام، مؤكدة أن إعادة تطبيق هذه العقوبة، تلغي أي أساس لمفاوضات انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي.

يذكر أن رجب طيب أردوغان، الرئيس التركي، أعلن، عقب فوزه في الاستفتاء، التفكير طرح في إعادة تطبيق عقوبة الإعدام على جدول الأعمال، ويعتبر تطبيق عقوبة الإعدام، بالنسبة للاتحاد الأوروبي، خطًا أحمر لا ينبغي تجاوزه.

ويشار إلى تصويت غالبية ضئيلة من الأتراك، لصالح تعديلات دستورية؛ لتطبيق النظام الرئاسي في البلاد، ودعت المستشارة الألمانية، إلى تعامل متوازن مع تركيا، مؤكدة: "يتعين أن نكون واضحين في انتقادنا، كما يتعين علينا أن نكون أذكياء، لأن الإبقاء على علاقة جيدة مع تركيا يصب في مصلحتنا".

ونفت "ميركل"، أنها تعرضت للابتزاز كما أشيع، على خلفية اتفاقية اللاجئين مع تركيا، وقالت: "لي مطلق الحرية كمستشارة في التحدث بوضوح عما نرصده من تطورات مقلقة في تركيا، ليس فقط أمام الرأي العام، بل أيضا في المحادثات المباشرة مع الحكومة التركية على وجه الخصوص".

وذكرت "ميركل"، أنه لا ينبغي أيضًا إغفال أن اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة؛ لأن ذلك يصب أيضًا في مصلحة تركيا، وتساعدها في مكافحة مهربي البشر على سواحلها، موضحة أن نشاط مهربي البشر، لم يعد بنفس القوة التي كان عليها من قبل بفضل الاتفاقية.

وأكدت المستشارة الألمانية، أنه من السليم تمامًا، أن يقدم الاتحاد الأوروبي، مساعدات مالية لتركيا، في إطار الاتفاقية، في ضوء استقبال تركيا لـ3 ملايين لاجئ سوري.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads