المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد 3 أيام من هجوم مدينة نصر..الأمن يتوصل لتحديد هوية المتهمين

الخميس 04/مايو/2017 - 10:34 ص
طه جمعة
طباعة
لم تمض سوى 3 أيام على الهجوم الإرهابي على كمين أمني متحرك بميدان محمد ذكى بطريق الواحة بمدينة نصر، والذي أسفر عن استشهاد ضابطين وأمين شرطة ومجند وإصابة 5 مجندين حتى توصلت الاجهزة الامنية لمعلومات مهمة للغاية حول هوية المتورطين في الحادث.

وأكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية نجحت في تحديد هوية الجناة حيث توصلت المعلومات إلى أن مرتكبي الحادث 6 أشخاص من أحد المحافظات الساحلية.

وأضاف المصدر أن جميع منفذي الهجوم من العناصر الشابة حيث أن أعمارهم تتراوح ما بين العشرينيات والثلاثينيات وجميعهم حاصلين على دبلومات من أحد المعاهد الفنية الصناعية، وأعمارهم في أوائل العشرينيات.

وتابع المصدر أن فريق البحث الذي يشرف عليه وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار بنفسه، قام بتحديد المتهمين وصورهم

ويتم التنسيق بين قطاع الأمن العام برئاسة مساعد الوزير للقطاع اللواء جمال عبدا لبارى وقطاع الأمن الوطني برئاسة مساعد أول الوزير للقطاع اللواء محمود شعراوي لتضييق الخناق على المتهمين لسرعة ضبطهم.

وأوضح المصدر أن جهات التحقيق بوزارة الداخلية تستجوب عددًا كبيرًا حول الواقعة ما بين شهود عيان وسكان بالمنطقة، فضلًا عن خضوع عدد من المشتبه بهم للتحقيق والتحري وفحص صحائفهم الجنائية لمعرفة ما إذا كانوا شاهدوا سيارات أو أشخاصًا يترددون على المكان قبل الحادث الإرهابي أم لا.

وأشار المصدر أن الأجهزة الأمنية تحقق مع عددًا من المتهمين المضبوطين فى قضايا إرهابية، لمحاولة الوقوف على ملابسات الهجوم الإرهابي.

تفريغ كاميرات المراقبة:

ومن جانبها طلبت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من الإدارة العامة للمرور تفريغ الكاميرات المعلقة في الطرق المؤدية إلى موقع الحادث، ومن بينها الطريق الدائري، لمحاولة تحديد رقمي السيارتين اللتين استقلهما المسلحون إن وُجدت، والتحري عن مالكيهما لبيان كونهما مسروقتين من عدمه، لافتةً إلى أن فريق الأدلة الجنائية انتهى من تقريره بشأن معاينة موقع الحادث، ودل التقرير الأولى على أن الطلقات لبنادق آلية

كما قامت الأجهزة الأمنية بفحص المئات من المشتبه بهم بارتكاب الواقعة وتفتيش عدد كبير من الشقق المفروشة بالمنطقة ومناطق عين شمس والمطرية والألف مسكن ومدينة نصر وبدر والشروق والقاهرة الجديدة خاصة ان تلك الأماكن يختبئ بها عدد كبير من العناصر الإرهابية.

معلومات جديدة حول الحادث:

من جانبها توصلت الأجهزة الأمنية لمعلومات هامة حول الحادث بعد التقاط كاميرا المراقبة لمحل سيارات مجاور للحادث وهو الخيط الأهم الذي تعتد علية الأجهزة الأمنية في الوقت الراهن لكشف ملابسات الحادث.

وأكد مصدر أمنى لـ " المواطن " أن الهجوم نفذه 6 مسلحين يستقلون سيارتين أطلقوا نحو 90 رصاصة صوب سيارة الشرطة ثم ترجل أحدهم عقب الهجوم وسرق " بعض الأسلحة النارية وصديرى واقي من الرصاص ثم لاذوا بالفرار

وأشار المصدر أن العناصر الإرهابية رصدت الكمين منذ فترة طويلة وكانت على علم بخط تحركاته وهو ما سهل عليها تنفيذ العملية الإرهابية وأشار المصدر أن وقوف أفراد الكمين بشكل متكرر في هذه المنطقة على الرغم من أنه قول متحرك، سهل عملية الرصد والمتابعة، ومن ثم الاستهداف.


بيان الداخلية وتحقيقات النيابة

وكانت وزارة الداخلية قد ذكرت في بيان سابق لها أنه "في حوالي الساعة 11.45 مساء يوم الاثنين قامت عناصر مسلحة يستقلون سيارتين بالاقتراب من القول الأمني المتحرك (كمين) أثناء مروره بميدان محمد زكي بطريق الواحة بتقاطعه مع الطريق الدائري دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وإطلاق النيران على القوات التي بادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".

وأوضحت الداخلية في البيان ذاته، أن الحادث أسفر عن استشهاد كل من النقيب محمد عادل وهبة السيد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، والنقيب أيمن حاتم عبد الحميد رفعت من قوة مباحث قسم شرطة عين شمس، وأمين الشرطة شعبان محمد عبد الحميد من قوة إدارة تأمين الطرق بمديرية أمن القاهرة، وكذا إصابة 5 من رجال الشرطة.

وأجرى فريق من النيابة العامة معاينة لموقع استهداف قوة أمنية على طريق دائري مدينة نصر واستشهاد نقيبين وأمين شرطة وإصابة 5 آخرين، وتم العثور على أكثر من 90 طلقة في المكان وتهشم زجاج السيارات ووجود متعلقات الشهداء وأسلحتهم، كما كشفت المعاينة أن الطلقات اخترقت السيارات والمقاعد وتبين أن إطلاق النار كان بكثافة

وكشف مصابي الشرطة في تحقيقات النيابة أنهم فوجئوا بنحو 6-8 أشخاص يفتحون النيران عليهم أثناء توقفهم بالمنطقة، مما أدى إلى استشهاد ضابطين وأمين شرطة، مشيرين إلى أن الجناة كانوا يرتدون ملابس سوداء مما أدى إلى عدم التعرف على هيئتهم.

حسم تتبنى العملية الإرهابية.

ومن جانبها أعلنت حركة "حسم" الإخوانية، الإرهابية المنبثقة من رحم جماعة الإخوان مسئوليتها عن العملية وأكدت الحركة التي تطلق على نفسها "حسم"، أنها رصدت تحركات رجال الشرطة واستولت على عدد من الأسلحة النارية بعد تدمير سيارتين شرطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads