المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الملا: 75 اتفاقية بترولية جديدة بعد 2014 للتنقيب عن النفط والغاز

الخميس 04/مايو/2017 - 03:47 م
كريم محمد
طباعة
قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن إجمالي الاتفاقيات البترولية التي نجح القطاع في توقيعها بدية من 2014 وحتى الآن تزيد عن 75 اتفاقية بترولية.

و أضاف في تصرح خاص لـ "المواطن"، أن عمليات التنقيب عن النفط والغاز، وتنمية حقول البترول القائمة يستوجب توقيع مزيد من الاتفاقية النفطية مع كبريات شركات البترول العالمية، للتوسع تدريجيًا في عمليات الإنتاج وتعويض التناقص الطبيعي الذي يحدث في الآبار والحقول البترولية.


وأشار إلى أن الفترة من 2014 وحتى 2015، شهدت توقيع أكبر عدد من الاتفاقيات البترولية بواقع 30 اتفاقية، في حين شهدت الفترة من 2015 وحتى الآن توقيع ما يزيد عن 45 اتفاقية بترولية وغازية "سواء كانت اتفاقية استكشافية أو تنمية -لتنمية حقول وآبار قائمة بالفعل".


ولفت إلى أن القطاع مستمر في توقيبع الاتفاقيات البترولية خلال 2017، متوقعًا توقيع ما يزيد عن 4 اتفاقيات جديدة خلال الـ 8 أشهر المقبلة، والتي ستسهم بدرجة كبيرة في رفع معدلات الإنتاج وبالتالي تحقيق الاكتفاء الذاتي من النفط والغاز دون الحاجة للاستيراد من الخارج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads