المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نقيب الصحفيين يطلب من أعضاء المجلس تقديم طلب لدخول النقابة

الخميس 04/مايو/2017 - 06:05 م
ميسون أبو الحسن - إسلام البوشي
طباعة
قال جمال عبد الرحيم سكرتير عام نقابة الصحفيين السابق، إن يوم اقتحام قوات الأمن للنقابة، لأول مرة في تاريخها، هي سابقة سيظل التاريخ يذكرها، ويذكر كل من شارك فيها، وكل من خانها.

وأضاف أن الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، تفخر بعمومية 4 مايو، الذي انتصرت فيه النقابة على وزارة الداخلية والحكومة، مؤكدًا أن القرارات التي اتخذتها العمومية في ذلك اليوم، ستظل قائمة، وسيظل الصحفيون الشرفاء قائمون على تنفيذها.

وتابع: احتفلنا بالذكرى الأولى للعمومية، رغم التضييق داخل وخارج النقابة، وشاهدنا نقيب الصحفيين يطلب من أعضاء مجلس النقابة أن يتقدموا بطلب ليدخلوا نقابتهم".

جاء ذلك خلال احتفال أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة، وجبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات، بالذكرى الأولى لـ"عمومية الكرامة"، التي جاءت ردًا على دخول قوات الأمن للنقابة العام الماضي.

ويشهد اليوم، العديد من الفعاليات، على رأسها إعادة إحياء قضية اقتحام النقابة، وتكريم المتهمين فيها، بينهم النقيب السابق يحيى قلاش، وأعضاء بمجلس النقابة السابق، خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، وطرح قضية حرية الصحافة، وعرض وضع الصحافة في مصر خلال العام الماضي، والشهور الأولى من عام 2017، إلى جانب فعاليات فنية، ومعرض لأبرز صور العمومية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads