المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يلتقي السفير المصري بقطر لحل مشاكل العاملين

الجمعة 05/مايو/2017 - 01:32 م
شربات عبد الحي
طباعة
اجتمع محمد سعفان، وزير القوى العاملة، مع إيهاب عبد الحميد، القائم بأعمال السفير المصري لدى قطر بالدوحة؛ للاطمئنان على أوضاع العاملين المصريين بقطر، وبحث المشكلات التي تواجههم.

وقال بيان الوزارة، اليوم الجمعة، إن الوزير اطمأن على أوضاع الجالية المصرية والعاملين بقطر، لافتًا إلى أنه وجه المستشار العمالي التابع للوزارة بالسفارة بضرورة التنسيق الدائم مع السفارة المصرية بالدوحة؛ لرعاية وحماية حقوق العمالة المصرية هناك.

وأضاف بيان الوزارة، أن السفير عرض مشكلة تواجه بعض العاملين المصريين تتمثل في أن بعض الجهات القطرية تطلب شهادة حُسن سير وسلوك موثقة من السفارة المصرية لهذه العمالة، وتقوم السفارة بعمل شهادة خلو الصحيفة الجنائية لهم من أي أحكام "الفيش الجنائي"، ويستغرق ذلك وقتًا طويلًا.

وأكد وزير القوى العاملة، أنه يتم التنسيق مع وزارة الداخلية في هذا الشأن، بحيث يتم عمل ربط إلكتروني خاص بذلك بين السفارة ووزارة الداخلية تسهيلًا؛ لتقديم الخدمات للمصريين في أسرع وقت.

وأثنى السفير، في نهاية اللقاء، على دور مكتب التمثيل العمالي والمستشار العمالي بقطر في احتواء وحل المشاكل التي تواجه العمالة المصرية، موجهًا الشكر للوزير على دعمه وتعاونه الدائم؛ لرعاية وحماية حقوق العمالة المصرية بالخارج.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads