المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير القوى العاملة يلتقي سفير مصر الجديد بلبنان لبحث حل مشاكل العمالة المصرية

الخميس 04/أغسطس/2016 - 03:40 م
طباعة
التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الخميس، بمكتبة بديوان عام الوزارة، السفير نزيه علي النجاري، الذي يشغل منصب سفير مصر لدى بيروت - لبنان ، خلفا للسفير محمد بدر الدين زايد، في أول سبتمبر القادم .
وأكد "سعفان" خلال اللقاء أهمية التنسيق والتعاون والتناغم في العمل بين السفارة والقنصلية والمستشار العمالي لحل مشاكل العمالة المصرية التي تواجهها وإطلاعهم علي أية إجراءات أو قرارات تصدر تخصهم ، فضلا عن حصولهم علي كافة مستحقاتهم المالية في نهاية التعاقد سواء من الكفلاء أو من شركات التأمين في حالة حدوث أي إصابة للعامل خلال عمله .
وشدد وزير القوى العاملة على ضرورة مراجعة عقود العمل للعمالة المسافرة للعمل بالخارج للتأكد من سلامتها وملاءمة الأجور مع مستويات المعيشة في بلد العمل ، واعتمادها وتوثيقها وتسليمها للعامل قبل خروجه لبلد العمل، للقضاء علي سماسرة العقود الوهمية ، موضحا أنه أصدر تعليماته للإدارة المختصة بالوزارة لإعداد كتيبات إرشادية عن الدولة المضيفة تكون عونا ومرشدا للعمالة المسافرة للعمل بها خاصة في حالة السفر لأول مرة .
وطلب السفير النجاري، التنسيق والتعاون في المرحلة المقبلة حتى يتنسى إعداد قاعدة بيانات لكافة العمالة الموجودة بالخارج ، فضلا عن حل مشاكل العمالة غير الرسمية من خلال السفارة ومكتب التمثيل العمالي.
واتفق الوزير مع طلب السفير بسرعة إيفاد المستشار العمالي الجديد عادل داود لبيروت في أول سبتمبر المقبل ليتوافق مع موعد قدومه لبدء العمل وتنظيم لقاءات أسبوعية مع الجالية المصرية لبحث مشاكلهم على الطبيعية ، والمشاركة مع السفارة والقنصلية في جولات بمختلف مدن بيروت للوصول للعمال في مقر عملهم لبحث مشاكلهم على الطبيعة، تيسيرا وتسهيلا عليهم ، حتى يشعر المواطن المصري بحب بلده له ، مؤكدا أن ذلك حقا علينا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads