المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على أعراض الاكتئاب الجسدي

السبت 06/مايو/2017 - 09:58 ص
شيماء سلامة
طباعة
يظن البعض أن مرضى الاكتئاب يواجهون حالة نفسية سيئة، غير أن الأمر لا يتوقف على المرض النفسي، بل يمتد ليشمل أعضاء الجسد، ومن ثم وجب علينا تحديد الأعراض التي تصاحب مرض العصر؛ للوقوف على طريقة مواجهته.

أولًا: اضطرابات النوم، يؤثر الاكتئاب على الجسم بمقدار تأثيره على العقل والصحة النفسية، وتعد مشاكل واضطرابات النوم من الأعراض الجسمانية الشائعة، باالرغم من الشعور بثقل الجفون طوال الوقت.

ثانيًا: آلام الصدر الألم في الصدر والرئة أو القلب، أو المعدة، لذلك يجب زيارة الطبيب؛ لفحصك وتشخيص هذه الأعراض، حيث يسبب الاكتئاب زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن الأشخاص المعرضون للنوبات القلبية يكونون مكتئبون في الغالب.

ثالثًا: التعب والإرهاق، إن كنت تشعر بالإرهاق الدائم، وعدم القدرة على القيام بالوظائف اليومية المعتادة، وقد يكون ذلك علامة على الاكتئاب الذي يجعل الأعراض تزداد سوءا.

رابعًا: وجع العضلات والمفاصل حيث ترسل تلك الآلام الإشارات الكيميائية للدماغ، في الأشخاص المكتئبون معرضون للشعور بالآلام في العضلات والمفاصل بشكل منتظم.

خامسًا: المشاكل الهضمية، حيث يرتبط النظام الهضمي بشدة بالدماغ، لذلك يشعر مريض الاكتئاب بآلام المعدة أو الغثيان عند شعوره بالقلق أو التوتر، وهو ما يسبب عسر الهضم أو الغثيان أو الإسهال أو الإمساك.

سادسًا: مشاكل في العلاقة الزوجية، يتسبب الاكتئاب في فقدان الرغبة في العلاقة الحميمة، أيضا قد تؤدي بعض الأدوية المخصصة للاكتئاب في التأثير على العلاقة، لذلك تحدث مع طبيبك حول تلك الأدوية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads