المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"توك شو" الجمعة.. كشف حقيقة ترشح "حمدين صباحي" للانتخابات الرئاسية

السبت 06/مايو/2017 - 10:51 ص
محمد صلاح
طباعة
تتابع برامج التوك شو الأخبار والقضايا الهامة على مدار اليوم، وتقوم بمناقشتها وتحليلها، وقامت هذه البرامج، أمس الجمعة، باستعراض بعض القضايا الهامة.

ورصد "المواطن"، أبرز ما جاء فيها، والذي كان يدور حول حقيقة ترشح حمدين صباحي للانتخابات الرئاسية القادمة:

ارتفاع فواتير الكهرباء

سلطت فضائية "dmc"، خلال برنامج "مساء dmc"، الضوء على الأسباب التي جعلت وزارة الكهرباء تزيد من فواتيرها، فقال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن متوسط سعر بيع جميع الشرائح حوالى 46 قرشًاـ، بينما التكلفة حوالي 85 قرشًا لكل كيلو وات.

وأوضح "حمزة"، أن الوزارة تقوم بتسعير الفواتير على أساس أن التحصيل 100%، وزيادة أسعار الكهرباء سببها أن تكلفة الكهرباء على الدولة أكبر من ما تحصله من فواتير.

هجوم على ثوار يناير

قال الإعلامي مصطفى بكري، على فضائية "صدى البلد": "إن الإعلام إبان ثورة 25 يناير يستضيف من يسمون أنفسهم ثوارا، والذين كانوا يهتكون عرض الدولة في الفضائيات، حيث كانوا يريدون هدم الدولة لكي يعيدوا بنائها من جديد".

وأضاف "بكري"، خلال برنامجه "حقائق وأسرار": "أن النخبة في 25 يناير كانت تدعو للخراب والدمار وضرب مؤسسات الدولة والجماهير كانت تحافظ وتقف خلف جيشها".

حقيقة ترشح حمدين صباحي للرئاسة

قال محمد سامي، رئيس حزب الكرامة، عن ترشح حمدين صباحي للانتخابات الرئاسية المقبلة: "غير وارد على الإطلاق، لأننا عندنا وعي وإدراك لمسألة المنافسة في الانتخابات، وإن لازم تكون فيه معايير منافسة لانتخابات لازم تكون موجودة".

مضيفا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بتوقيت مصر"، المُذاع على قناة "التليفزيون العربي": "أنه لابد من وجود مرشح واحد للقوى الوطنية في الانتخابات الرئاسية المقبلة"، مشيرًا إلى أنه هناك أكثر من 100 حزبا في مصر، أغلبهم أحزاب كرتونية وورقية.

وأكد رئيس حزب الكرامة، أن الانتخابات الرئاسية في عام 2012، شهدت وجود خالد علي، حمدين صباحي، وعبد المنعم أبوالفتوح، وكلهم كانوا في أعمار سنية متقاربة، ولو كانوا اتحدوا لفاز أحدهم في الانتخابات الرئاسية، ولكنهم لم يتفقوا.

غضب من قانون منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب

قال طارق العوضي، محامي وحقوقي، على فضائية "الحرة"، إنه ضد قانون منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب مقابل مادي، لافتا إلى أن هذا القانون يخدم النظام الحالي؛ لحل الأزمة الاقتصادية مؤقتا، ولكنه على حساب الأجيال المقبلة.

وأضاف "العوضي"، خلال لقائه ببرنامج "كلام مصري"، أن الدولة تقر بهذا القانون نوع جديد من الإقامة للأجانب في مصر، وهي الإقامة بمقابل، مشيرًا إلى أنه ليس كل دول العالم تطبق هذا النظام، وهناك تلاعب بالألفاظ في هذا الشأن.

وأشار "العوضي"، إلى أن هذا القانون يهدد الأمن القومي المصري، موضحا: "مقولة أن هذا القانون يدر دخلا لمصر هو أمر مهين للهوية المصرية وأن الجنسية تباع وتشتري".

حقائق حول عدد المصابين بفيروس "سي"

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن هناك مليون ونصف مواطن خضعوا لمسح طبي شامل؛ لاكتشاف مرض فيروس "سي".

وكشف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء أمس الجمعة، أنه تبين من خلال المسح الطبي أن 132 ألف مواطن يُحتمل إصابتهم بالفيروس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads