المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد صيام رمضان

السبت 06/مايو/2017 - 11:56 م
شيماء سلامة
طباعة
شهر رمضان هو أحد الشهور القمرية التي يصوم فيها المسلمون عن الطعام والشراب أثناء فترة النهار من شروق الشمس حتى غروبها، لمدة قد تصل إلى 16 -17 ساعة هذا العام، ويعرف هذا النوع من الصيام بالصوم المتقطع.

ما هى فوائد الصوم الصحية ؟

1-يساعد على فقدان الوزن الزائد بطريقة آمنة، حيث اثبتت الدراسات أنه يسمح بحرق الدهون بشكل أكثر فاعلية من التغذية المعتادة.
2- يزيد من حساسية الجسم للأنسولين، حيث اثبتت الدراسات أنه بعد فترات الصوم يصبح الأنسولين أكثر فاعلية فى استثارة الخلايا للحصول على الجلوكوز من الدم,
3- يساعد على راحة الجهاز الهضمى وبالتالى الإسراع فى عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية بشمل أفضل كما يساعد على تحسين وظائف الأمعاء بشكل كبير.
4- زيادة متوسط عمر الفرد كما اثبتت الدراسات
6- إدراك الشعور الحقيقي بالجوع، والذى يمكن الشعور به لفترات من الصوم بعد 12 لـ 24 ساعة، مما يساعد على إعادة تنظيم الهرمونات بشكل سليم بالجسم 6- تحسين وظائف المخ عن طريق افراز مواد كيميائية أثناء الصيام تحافظ على الخلايا العصبية وتمنع حدوث مرض الزهايمر أو الشلل الرعاش.
7 - تحسين الجهاز المناعي من خلال تقليل تأثير الشوارد الحرة، ويحد من الالتهابات ويقلل من فرصة حدوث السرطان.


ماهى الأعراض السلبية التى تحدث للصائم على المدى القصير ؟ 

قد يشعر الصائم بالصداع والإعياء والتعب بسهولة وانخفاض فى ضغط الدم وقد يصبح من الصعب على البعض القيام بمهام كتشغيل الآلات أو قيادة السيارات.

كما يساعد على استثارة بعض الأمراض الكامنة كحصوات المرارة او النقرس، ويؤثر أيضًا على إمتصاص بعض الأدوية وتأثيرها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads