المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيفية الاستعداد نفسيًا وجسديًا لشهر رمضان

السبت 06/مايو/2017 - 10:05 م
شيماء سلامة
طباعة
شهر رمضان يطل علينا بجميل مشاعره ونفحاته بعد أيام قليلة، ومع اجتماع الأحبة وأداء الشعائر الدينية من صوم وصلاة، تتغير حياتنا كاملة في هذا الشهر.

كيف تستعد لشهر رمضان نفسيًا ؟

دعانا الله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم الى تطهير النفس من جميع ما يشوبها من حقد وحسد وتخاصم ومشاحنات ليأخذك بدون أن تشعر الى بداية بر الأمان والتخلص من الضغوط النفسية ومشاعر القلق والتوتر التي تغلف حياتنا اليومية، وكي تصل بحالتك النفسية لأقصى صحتها في رمضان.

خطوات الاستعداد لرمضان:

1- مراجعة كافة العلاقات بالناس ومحاولة وصل الود من الآن بكل المعارف والاصدقاءو صلة الرحم وتخليص القلب من هموم الخصام.
2-ادخار مبلغا من المال لتساعد بيه الآخرين في شهر رمضان من فقراء ومحتاجين ومرضى ويتامى فنشعربنعم الله علينا وننعم بالشعور بالرضا. 
3- زيارة مستشفى للسرطان أو للأطفال ومساعدتهما بأي شيء بسيط لنستشعر نعمة الصحة لجسدنا، سواء بالتغذية السليمة أو ممارسة الرياضة أو حتى إعطاء الجسم ما يستحقه من الراحة من مشاقة العمل. 
4- ان ننوي باذن الله ختم القرآن في هذا الشهر الكريم فيجب علينا التدرب من الآن شيئا فشيئا كقراءة عدد بسيط من الصفحات بعد كل صلاة وهذا سيشجع ويحمي من فخ الاحباط.
5- التخطيط جيدا لليوم الرمضاني، والإفطار ومن ثم الاستلقاء على الأريكة ومتابعة المسلسلات الرمضانية لساعات متواصلة لن يجني سوى الخمول والكسل ومشاكل الهضم أيضا.

كيفية الاستعداد لشهر رمضان جسديا :

1- شرب كميات كبيرة من السوائل والمياه لتتغلب على مشاكل الجفاف وفقدان الجسم للسوائل خاصة في فصل الصيف. 
2-يقل تدريجيا كمية الكافيين التي تتناولها يوميا سواء من الشاي أو القهوة أو النسكافيه حتى تتفادى صداع أول يوم رمضان بقدر الامكان. 
3- بدء تجربة التوقف عن التدخين من الآن حتى يسهل الأمر ويساعد علي الصيام بشكل أكبر في قتل فكرة التدخين. 
6- اذا كان الطفل سيبدأ يصوم ليوم كامل هذا العام في رمضان فمن الأفضل له البدء شيئا فشيئا هذه الأيام لكي لا يجد صعوبة مفاجئة ويصاب بالإحباط. 
7- بالبدء بتحضير قوائم رمضان، ويمكن أيضا تحضير بعض المعجنات ووضعها في الفريزر لتكون جاهزة للتسخين مباشرة مثل السمبوسة، وهذا سيوفر الوقت والمجهود خاصة في تحضير العزائم.
8- إنهاء جميع المتطلبات العائلية المنزلية لشهر رمضان أو لشراء لبس العيد لكي لا تضطر للخروج في أوقات الصيام.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads