المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد "عصير" البطيخ ستدهشك

الأحد 07/مايو/2017 - 12:44 م
سماح محمود
طباعة
يعد البطيخ من الفواكة المنعشة صيفًا، لما يحتوي علي كمية مياه مهولة، ويعطيك الطاقة المصاحبة بالإنتعاش، فلك أن تتخيل أن عصير البطيخ له فوائد عدة، ولم تخطر علي بالك من قبل، رغم أنك قد تناولته بشكل متكرر خلال فصل الصيف، وهنا جمعت "المواطن" لك عدد من فوائده التي ستدهشك:


مشاكل المثانة:
لها تطهير وتأثير مدر للبول الطبيعية وهو يساعد بـ الشفاء تماما من مشاكل الكلى والمثانة

الربو:
مضادات الأكسدة القوية في البطيخ تقلل من السوائل السامة في الجسم، وهذا بدوره يقلل من نوبات الربو.

التهاب المفاصل:
غنية بـ البيتا كاروتين ومحتوى فيتامين C في هذه الفاكهة الكبيرة تفعل عجائب في تبريد التهاب التي تساهم في ظروف مثل هشاشة العظام أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

الكولسترول:
عصير البطيخ هو صحي في منع الكولسترول من التراكم في الشرايين ويمكن أن يزيد، الكولسترول الجيد، ويحد من مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

الإمساك:
شرب كوب جامبو كبير من عصير البطيخ لتخفيف الإمساك، فعال جدا للتخلص

احتباس السوائل:
يعمل مدر للبول ويساعد على القضاء على السوائل الزائدة من الجسم، والحد من احتباس الماء، وخاصة بالنسبة للنساء خلال دورة الحيض الشهرية والحوامل.

الجلد:
استخدام البطيخ خارجيا من خلال تطبيق قطعة صغيرة على وجهك، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم يغسل بالماء الدافئ، تليها دفقة من الماء البارد.

نوبة قلبية:
مزيج من حمض الفوليك والفيتامينات الأساسية الأخرى في هذه الفاكهة يلعب دورا هاما في الحد من مخاطر النوبات القلبية والسكتات الدماغية وسرطان القولون.

الحكة:
كما أن عصير البطيخ يطهر الجسم من السموم، كما أنه يقلل كثيرا من الحكة التي تنتج عن سمية الاحماض.

سرطان البروستاتا:
وقد تم بحث الليكوبين (من البطيخ الأحمر) على نطاق واسع لخصائصه المضادة للأكسدة ومنع السرطان. ويذكر أن يكون ماده واقية خاصة ضد سرطان البروستاتا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads