المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الحلبة" سيدة الكنوز في مطبخك

الخميس 11/مايو/2017 - 02:55 م
سماح محمود
طباعة
"الحلبة" مشروب بسيط وزهيد الثمن لكن لايمكن أن يستهان به فهو علاج طبيعي، وفعال للكثير من الأمراض والوقاية من أخرى، فيمكنك سيدتي الاستفادة من هذا الكنز المتواجد طوال الوقت في مطبخك:

1- تقي وتعالج من الأنيميا: تعتبر بذور وأوراق الحلبة من المكونات الغنية بعنصر الحديد وبعض المعادن الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان مثل البوتاسيوم، يساعد ذلك في تعزيز تكوين الدم ويحمي من الإصابة بالأنيميا.

2- رائحة النفس الكريهة: يؤخذ مقدار ملعقة صغيرة من بذور الحلبة ويتم غليها في الماء، ثم يتم تناولها كالشاي يوميا، يساعد ذلك في التخلص من الرائحة الكريهة للفم والحفاظ على نفس منتعش.


3- تساعد في الحماية من أمراض القلب: تحتوي الحلبة على جلاكتومنان والبوتاسيوم، تساعد هذه المكونات على تقليل مستويات الكوليسترول الضار ويحمي من جميع الأمراض المتعلقة بالقلب والأوعية الدموية.

4- تحمي من مرض السكري: تحتوي أوراق الحلبة وبذورها على الألياف الطبيعية القابلة للذوبان في الماء، والتي تعمل على خفض امتصاص السكر في الدم، يساعد ذلك في الحماية من الإصابة بمرض السكري، ويحافظ على توازن معدلات السكر في الدم عند مرضى السكري أيضا.

5- تساعد في عملية الهضم: تعتبر الحلبة من المكونات الغنية بالألياف والمواد المضادة للأكسدة، مما يساعد في التخلص من السموم المتراكمة في الجسم وتقي من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، لذلك ينصح بتناول شاي الحلبة يوميا للتخلص من مشكلة عسر الهضم مما يؤدي إلى تخفيف عدم الشعور بالراحة المصاحب لها.

6- تحافظ على مستوى ضغط الدم: لأن الحلبة غنية بالألياف، فيمكنها التحكم في مستويات ضغط الدم والحفاظ على توازنه، لذلك يوصى بتناول مشروب الحلبة المعد بإستخدام ملعقة من بذور أو مسحوق الحلبة مع كوب من الماء، ويتم تناوله مرتين يوميا لعلاج ضغط الدم المرتفع بطريقة طبيعية.

7- تحمي من الإصابة بسرطان القولون: تساعد الحلبة بشكل كبير في الحماية من خطر الإصابة بسرطان القولون،حيث تحتوي على الألياف التي تساعد في التخلص من السموم الضارة الموجودة في جسم الإنسان مما يمنع تطور ونمو الخلايا السرطانية.

8- تساعد في علاج المشكلات المتعلقة بالمسالك البولية: تعتبر عدوى البكتريا والخميرة من المشكلات الرئيسية التي تسبب أمراض الجهاز البولي، وتساعد الحلبة في التخلص من هذه المشكلات عن طريق غلي أوراق الحلبة في الماء، ويتم تصفيتها، ثم يتناولها المريض يوميا في الصباح الباكر.

9- تساعد في التخلص من حصى الكلى: يتم نقع بذور الحلبة ويشرب الماء الناتج عنها، يساعد ذلك في التخلص من حصى الكلى وتفتيتها، ينصح بإستمرار تناول هذا المشروب لمدة شهر للحصول على نتائج ملموسة.

10- تساعد في علاج التهاب المفاصل: تتميز الحلبة بخائصها المضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة، مما يساعد في تخفيف الآلام الشديدة الناتجة عن التهاب المفاصل بفاعلية كبيرة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads