المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المدير الجديد لمكتب التحقيقات الفدرالي يشيد بسلفه

الخميس 11/مايو/2017 - 08:14 م
شريف صفوت
طباعة
أثنى أندرو ماكيب مدير مكتب التحقيقات الفدرالي، اليوم الخميس، على سلفه جيمس كومي الذي أقاله دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، موضحًا أنه يحظى بدعم عناصر "إف.بي.آي"، ومؤكدًا على استمرار التحقيق حول التدخل الروسي خلال الحملة الانتخابية بشكل طبيعي رغم الإقالة.

وقال ماكيب، خلال جلسة استماع في مجلس الشيوخ، "أكن احترامًا كبيرًا لقدرات المدير كومي الكبيرة ونزاهته، يمكنني أن أقول لكم أيضًا أن المدير كومي يحظى بدعم كبير داخل أف.بي.آي".

وأضاف ماكيب "عمل عناصر "إف.بي.آي" مستمر مهما تبدلت الظروف وأيًا كانت القرارات، لم تجر أي محاولة لعرقلة تحقيقنا حتى الآن، ولا يمكن منع عناصر المكتب من فعل الصواب لحماية الأمريكيين وصون الدستور".

ويذكر أن تلك الجلسة تعد أول ظهور علني لماكيب الذي تسلم إدارة الشرطة الفدرالية نيابة عن كومي بعد إقالته المفاجئة بقرار من ترامب، أول أمس الثلاثاء.

وتتضمن الجلسة المخصصة للتهديدات العالمية أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ، شهادات 5 مسؤولين كبار في الاستخبارات الأمريكية، بينهم مديرا وكالة الاستخبارات المركزية ووكالة الأمن القومي.

ومن المحتمل أن يواجه ماكيب أسئلة، يطرحها أعضاء مجلس الشيوخ في الحزب الديمقراطي، بشأن ظروف إقالة كومي وما آل إليه التحقيق في التدخل الروسي، والذي يجري في احتمالات وجود تنسيق بين أفراد في فريق حملة ترامب وروسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads