المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. فعاليات مهرجان فاتن حمامة السينمائي

الأحد 14/مايو/2017 - 02:55 ص
نورجيهان صلاح_تصوير ولاء مصطفي
طباعة
إنتهت منذ ساعات قليلة، فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان فاتن حمامة السينمائي برئاسة المخرجة الشابة ماجي أنور وحضور الفنانيين المكرمين،"سمير صبرى، جنجاة شقيقة سعاد حسنى، عمر حسن يوسف، والمخرج القدير علي بدرخان رئيس لجنة تحكيم المهرجان، والفنانة السورية ميسون أبو أسعد عضو لجنه التحكيم وعدد كبير من الصحفيين وصناع السينما.

أهدي المهرجان أولي تكريماته خلال هذه الدورة لسندريلا الشاشة العربية الفنانة سعاد حسني، كما كرم الفنان حسن يوسف، والفنان الشامل سمير صبري علي مشوارهم الفني.

قام المخرج القدير علي بدرخان بتسليم درع تكريم الفنانة سعاد حسني لشقيقتها الأستاذه جنجاه كما تسلم الفنان الشاب عمرو حسن يوسف درع التكريم الخاص بوالده.

كما قام بتكريم الفنان سمير صبري الذي أعرب عن سعادته البالغة بهذا التكريم في مهرجان يحمل إسم سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وهذا شرف كبير يتمناه أي أحد يعمل في المجال السينمائي وكونه يتسلم التكريم من المخرج الكبير علي بدرخان فهذا شرف ثاني ووجه الشكر والتحية للمخرجه الشابة ماجي أنور التي واجهت بإصرار وواجهت عدة صعوبات عاشها معها علي مدار ثلاثة أعوام لتقوم بعمل مهرجان يحمل إسم سيدة الشاشة العربية.

وأضاف الفنان الكبير أنه يتمني أن تقوم كل محافظة بعمل مهرجان للثقافة السينمائية بالتعاون مع وزارة الشباب وصندوق التنمية الشبابية في مراكز الشباب وقصور الثقافة في المحافظات المختلفة حتي يتعرف الشباب علي قيمة عظماء صنعوا سينما مصرية قامت بالترويج للسياحة الثقافية والطبية والدينية في مصر.

أثني الفنان القدير علي أداء الفنانة الراحلة فاتن حمامة والفنانة سعاد حسني وحسن يوسف وداعب الفنان الشاب عمرو حسن يوسف نجل الفنان حسن يوسف قائلا " الحمد لله إنك أخدت طول القامة والجمال من والدتك الفنانة الجميلة شمس البارودي ومخدش طول حسن " وتمني أن يكون هناك فيلم عن كل إسم فني وضع بصمة في تاريخ السينما المصرية.

تم عرض فيلم الأفتتاح لهذه الدورة وهو الفيلم التسجيلي "الفاتنة" الذي قامت بإخراجة ماجي أنور والذي حمل رسالة صوتية مسجلة بصوت الفنانة فاتن حمامة قبل ساعات من رحيلها تحمل رسالة حب وشكر وتقدير وتحية أهدتها لجمهوها الكبير وجمهور المهرجان وتم إذاعتها في دورته الأولي.

تقام فعاليات المهرجان بسينما الحضاره بدار الأوبرا المصرية وتستمر علي مدار ثلاثة أيام، حتى يوم 16 مايو الجارى من الثانية عشر ظهرا وحتى التاسعة مساء.

ومن المنتظر أن تشتمل هذه الدورة مشاركات من كل الدول العربية والأوربية، علما بأن الأفلام الفائزة سيتم إعادة عرضها في الأماكن التالية: داخل مـصـر: المنصورة، الإسكندرية، كفر الشيخ، سوهاج، الدول العربية: مهرجان الخرطوم للفيلم العربي، المغرب
الدول الأوروبية: روما، بوركينافاسو، اسبانيا، فرنسا.

تُقام فعاليات المهرجان بالمجان وتشتمل عروض الأفلام ورش وتكريمات وندوات لصناع الأفلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads