المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نادال يقهر تيم ويتوج بلقبه الخامس في مدريد

الإثنين 15/مايو/2017 - 11:27 ص
رويترز
طباعة
عزز رفائيل نادال من تفوقه في موسم البطولات المقامة على الملاعب الرملية بعد أن عزز رقمه القياسي على صعيد بطولة مدريد المفتوحة للتنس بفوزه بلقبها للمرة الخامسة بتغلبه على دومينيك تيم بنتيجة 7-6 و6-4.
وواجه نادال، الذي وضع حداً لهزيمته في سبع مباريات متتالية أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش وتغلّب عليه في قبل النهائي السبت، اختباراً أكثر صعوبة عند لقاء منافسه النمساوي مقارنة باللقاء الذي جمع بينهما في نهائي بطولة برشلونة الشهر الماضي.

وفاز نادال بسهولة على تيم 6-4 و6-1 في برشلونة، لكنه تعرّض لصحوة مبكرة من منافسه عندما كسر اللاعب النمساوي إرساله في الشوط الثالث من المجموعة الأولى أمس ليتأخر نادال بنتيجة 3-1 أمام تيم.

وانتفض نادال سريعاً وفاز بالشوط السادس وسنحت له ثلاث نقاط لحسم المجموعة عندما كانت النتيجة 5-4 لكن تيم المصنف التاسع عالمياً أنقذها جميعاً ليفرض على منافسه خوض شوط فاصل.

وتبادل اللاعبان الضربات حتى فقد تيم تركيزه ليرتكب خطأين سهلين متتاليين ويحسم نادال المجموعة.
وكسر نادال الحائز على 14 لقباً كبيراً إرسال منافسه في الشوط الأول للمجموعة الثانية وأنقذ نقطة لكسر إرساله في التالي ليحافظ على فارق شوطين مع منافسه حتى الشوط العاشر.

وحصل تيم البالغ عمره 23 عاماً على نقطتين لكسر إرسال منافسه أنقذهما نادال ليقترب بفارق نقطة عن اللقب.
وأطال تيم من عمر المباراة بإنقاذه ثلاث نقاط لحسم اللقب لكن نادال أرسل كرة قصيرة خلف الشبكة ليتوج بلقبه الثالث على التوالي في الملاعب الرملية هذا الموسم بعد مونت كارلو وبرشلونة الشهر الماضي و72 في مسيرته.

وقال نادال في حديث للتلفزيون الإسباني "في الواقع كنت أواجه لاعباً سينافس على الألقاب المهمة كافة خلال خمس أو عشر سنوات، لذلك أنا سعيد بالفوز. كانت مباراة مثيرة. كانت مباراة نهائية مهمة للغاية لنا. فهي الأولى له في بطولات الأساتذة وبالنسبة لي تظل بطولة مدريد مميزة دوماً".

وأضاف "لا يمكن أن تعرف إلى متى يمكنني تحقيق ذلك. أحاول دوماً الإستمتاع بالبطولة".

وتقدم نادال بهذا الفوز إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين بعد إعلان القائمة الجديدة اليوم (الإثنين).

ولم يحدث تغيير في أول ثلاثة مراكز وبوجود البريطاني آندي موراي والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا على الترتيب.

وتقدم نادال بعد الفوز ببطولة مدريد خطوة واحدة ليصبح رابعاً على حساب غريمه السويسري روجر فيدرر الذي تراجع للمركز الخامس.

واستمر الكندي ميلوش راونيتش سادساً وتقدّم النمساوي دومينيك تيم خطوتين ليصبح سابعاً بعد بلوغ نهائي بطولة مدريد.

وتراجع الكرواتي مارين شيليتش خطوة واحدة ليحتل المركز الثامن وفعل الياباني كي نيشيكوري الأمر ذاته ليصبح تاسعاً بينما بقي البلجيكي ديفيد غوفين في المركز العاشر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads