المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعيون مشاهديه.. التفاصيل الكاملة عن حادث قطار البدرشين

الأربعاء 17/مايو/2017 - 02:46 م
مي أنور العطافي
طباعة
وقع فجر اليوم الأربعاء حادث قطار البدرشين المكون من 25 عربة، وذلك بانفصال عربتين منه، ولم يسفر عنه أية خسائر في الأرواح.

وتلقى مدير أمن الجيزة اللواء هشام العراقي، إخطارًا يفيد بخروج عربتين من قطار بمنطقة البدرشين، وانتقلت قوات الأمن إلى مكان الحادث.

وكشف مصدر أمني أن الحادث وقع بالقرب من مزلقان المرازيق، عقب انفصال العربتان منه، مضيفًا أنه تم سحب القطار إلى ورشة تخزين بمنطقة البدرشين.

وقال مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية، إن هناك توقف تام في حركة القطارات على الوجه القبلي منذ أكثر من ساعتيين، وذلك قبل أن يتم رفع القطار وتشغيل السكة بشكل منفرد.

وأصدرت هيئة السكة الحديد، بيانًا، اليوم الأربعاء، قالت فيه إنه أثناء مرور قطار بضائع مشحون "حلوان - بورسعيد" بحوش محطة المرازيق، سقطت عربة من القطار بحوش المحطة، موضحةً أن قيادات المنطقة انتقلت على الفور ومعها الأوناش لعرف العربة وتم تشغيل الخط.

طلب الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، تقريرا مفصلا عن انقلاب قطار البدرشين، والأسباب الرئيسية للحادث، المدة الزمنية التي استغرقتها هيئة السكك الحديدية في إرسال الأوناش لمنطقة البدرشين لرفع قطار البضائع المقلوب.

وانتقلت نيابة البدرشين، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة، التحقيق في الواقعة، وقد وتبين من خلال المعاينة، أن القطار مكون من 25 عربة مخصصة لنقل الرخام، خرجت عن القضبان بمزلقان "المرازيق"، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء سائق القطار، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وروى شهود عيان تفاصيل الحادث لفريق النيابة، أنه شاهد القطار المقبل من منطقة التبين وهو يخرج عن القضبان، وذلك في تمام السادسة والنصف صباحًا.

وأوضح أن العربات الثلاثة التي خرجت عن القضبان كانت محملة بأحجار الجرانيت الضخمة من منطقة شق التعبان متجهة إلى القاهرة، دون أن يسفر الحادث عن أية إصابات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads