المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برلماني روسي: واشنطن ترى أن محاربة نظام الأسد أهم من مكافحة الإرهاب

الخميس 18/مايو/2017 - 03:21 م
أ ش أ
طباعة
انتقد رئيس لجنة الشئون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى للبرلمان)، قسطنطين كوساتشوف، العقوبات المحتمل أن تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية على روسيا "لدعمها الحكومة السورية"، واصفا إياها بأنها تؤكد تمسك واشنطن برأيها أن محاربة نظام بشار الأسد أهم من مكافحة الإرهاب.

وقال كوساتشوف - في تصريح اليوم الخميس: "العقوبات الجديدة ضد روسيا وإيران لدعمهما نظام الرئيس الأسد في سوريا - كما ينص عليها مشروع قانون وافق عليه مجلس النواب الأمريكي - تؤكد تمسك واشنطن، أو بأي حال من الأحوال أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين يستفيدون من هذا الأمر لتحقيق نجاحهم السياسي، بتوجهها الذي يعتبر أن محاربة الأسد تفوق من حيث الأهمية مكافحة الإرهاب".

وأشار إلى أن "واشنطن تقف في واقع الأمر خارج عملية جنيف وعملية أستانا، وهذا ما يصيب البيت الأبيض بغيرة دبلوماسية، بالإضافة إلى الرغبة في تشويه ما يجري بدون واشنطن وخارج سيطرتها".

ونوه إلى أن "إدارة الرئيس ترامب أصبحت رهينة للهيستيريا التي تثيرها وسائل الإعلام تجاه ما يجري في سوريا، مما أفقد هذه الإدارة القدرة على المناورة أثناء إقرار خيارها بشأن نشاطها في سوريا، أي التعاون مع روسيا وإيران وتركيا ضد تنظيم (داعش) أو مكافحة نظام الأسد الذي يتحمل مسؤولية كل الخطايا".

يُشار إلى أن مجلس النواب الأمريكي أقر، أمس الأربعاء، مشروع قانون بفرض عقوبات على روسيا بسبب دعمها السلطات السورية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads