المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القبض على ليبي وبحوزته عشرات القطع الآثرية المهربة

الخميس 25/مايو/2017 - 01:36 م
طه جمعة
طباعة
تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار تحت إشراف اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الحراسات والتأمين من القبض على ليبى وبحوزته كميات كبيرة من القطع الآثرية المهربة من ليبيا.

وردت معلومات لمباحث الآثار بالإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام مفادها قيام "انيس ع ع"، 30 سنة، ليبى الجنسية وصل للبلاد يوم 13 مايو الجارى عن طريق منفذ السلوم، بالاتجار في بعض القطع الآثرية المهربة من دولة ليبيا إلي داخل البلاد بطريقة غير مشروعة.

وأضافت المعلومات أن هذه القطع تعود للحضارة اليونانية والرومانية التي تمتد من مصر وحتي الساحل الغربي لشمال أفريقيا بدول المغرب العربي والتي تربطها ببلادنا الاتفاقيات الدولية والتي تنظمها منظمة اليونسكو للحفاظ علي التراث الثقافي العالمي.

وبعد تقنين الاجراءت تم الدفع بأحد ضباط مباحث الآثار مستترًا في هيئه تاجر آثار وإجراء عمليه بيع وشراء مع المتهم، وذلك بمبلغ مالي باهظ (5 مليون دولار) وأثناء إتمام عملية البيع تم ضبطه وبحوزته قطعه من الحجر الجيري تشكل جزء من لوحة جداريه و10 مسارج ذات أشكال وأحجام مختلفة و10 قوارير من الفخار مختلفة الأشكال والحجم و10 أواني فخارية منها ثلاثة بغطاء، زجاجة عطر صغيرة الحجم من مادة الألباستر ومجموعة شقف من الفخار.

وبمواجهة المتهم أمام اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السياحة والآثار، اعترف بجلبه للمضبوطات من دولة لبييا وتهربيها لداخل البلاد بطريقة غير شرعية بقصد بيعها.

وبالعرض على اللواء طه بيومي مدير شرطة السياحة أمر بعرضه على النيابة العامة للتحقيق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads