المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وول ستريت جورنال: ترامب يميل للإبقاء على عقوبات أوباما ضد روسيا

الجمعة 26/مايو/2017 - 03:09 م
أ ش أ
طباعة
قلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية - عن مسئول كبير في الإدارة الأمريكية - أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يميل للإبقاء على العقوبات المفروضة ضد روسيا ، والتي تبنتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، وذلك ردا على تدخل موسكو المزعوم في انتخابات الرئاسة الأمريكية . 

وقالت الصحيفة - في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة - إن ترامب كان قد أعلن أنه سيبقي على العقوبات ضد روسيا التي فرضتها أمريكا وحلفاؤها بعد تدخل موسكو في أوكرانيا عام 2014، غير أنه كان قد ترك المجال مفتوحا أمام رفع العقوبات التي فرضتها أمريكا في ديسمبر من جانب أوباما ضد روسيا، بعد أن خلص مسئولون في المخابرات الأمريكية إلى أن روسيا استخدمت الهجمات الإلكترونية للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية . وأعادت الصحيفة الأمريكية إلى الأذهان أنه تم اعتماد هذه العقوبات قبل شهر من تولي ترامب منصبه، والذي لوح آنذاك بإمكانية رفعها في إطار اتفاقات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وأشار المسئول الكبير بالإدارة الأمريكية إلى أن البيت الأبيض بصدد مراجعة سياسة إدارة ترامب بشأن روسيا، وأن القرارات لم يتم الانتهاء منها بعد.

 ونقلت الصحيفة رد جاري كوهن، المستشار الاقتصادي لترامب في البيت الأبيض، على سؤال الصحفيين المسافرين مع الرئيس الأمريكي في أوروبا عن موقف الإدارة الأمريكية من العقوبات الروسية حيث قال "أعتقد أن الرئيس ترامب ينظر في الأمر.. وليس لدينا موقف في الوقت الحالي.. والرئيس أمامه العديد من الخيارات"، غير أن المسئول الأمريكي الكبير استبعد احتمالية أن يرفع ترامب أي عقوبات مفروضة على روسيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads