المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعليقا علي حادث المنيا الإرهابي.. "البرادعي": أدعو الله أن يخرجنا من الظلمات الى النور .. و"موسي": داعش تبني إستراتيجيتها دون تفريق بين عيد مسيحي ومناسبة إسلامية

الجمعة 26/مايو/2017 - 07:06 م
أحمد القعب
طباعة
أكد الدكتور عمرو موسى الأمين العام الأسبق للجامعة العربية، أنه لا فرق عند تنظيم "داعش" ومنتسبيها، بين عيد مسيحي ومناسبة إسلامية، مؤكدًا أن إستراتيجيتهم هي زرع الألم والحزن في كل وقت يتهيأ الناس لأن يفرحوا فيه.
وأدان "موسى" الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة في محافظة المنيا، مقدمًا العزاء لأسر الضحايا وللكنيسة المصرية، وللشعب المصري كله في هذا المصاب الأليم.


وزير خارجية فرنسا: نقف بجانب مصر في حربها ضد الإرهاب

صرح وزير أوروبا والشئون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بأنه تلقى بسخط نبأ الهجوم الإرهابي الذي استهدف مجددًا مجموعة من الأقباط في محافظة المنيا في مصر.
وأدان الوزير باسم الجمهورية الفرنسية، بأشد العبارات هذا العمل الجبان والوحشي الذي أفجع مصر، مؤكدًا أنه لا يجوز لأي كائن أن يخشى على حياته وهو يمارس حقًا من حقوقه الأساسية المتمثّل في ممارسة شعائره الدينية بحرية.
وقدم التعازي إلى أسر الضحايا، متضامنًا مع مصر شعبًا وسلطات، ومؤكدًا وقوف فرنسا بحزم إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب.

المملكة المتحدة: الإرهابيين الذين يقتلون المصريين الأبرياء هم نفس الأعداء الذين نقاتلهم في بلادنا

فيما أدانت المملكة المتحدة، الهجوم الإرهابي الذي وصفته بـ"المثير للاشمئزاز"، اليوم، في المنيا وجميع الذين يدعمون العنف الإرهابي والتطرف الذي يغذيه.
وقدم جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة، خالص التعازي القلبية للأسر المصرية الذين فقدوا أحبائهم، ناقلًا رسائل تضامن الحكومة البريطانية إلى قداسة البابا تاواضروس و رئاسة الجمهورية.
وقال بيان للسفارة:" البريطانيون يتشاطرون الصدمة والحزن والغضب الذي يشعر به المصريون اليوم، نحن مدينون للمصريين على تضامنهم معنا بعد هجوم مانشستر هذا الأسبوع، و نقف مع كل من في مصر يعاني ويستجيب في هذا اليوم العصيب".
وأضاف: "إن الإرهابيين الذين يقتلون المصريين الأبرياء هم نفس الأعداء الذين نقاتلهم في المملكة المتحدة وحول العالم، من مانشستر إلى المنيا هدفهم هو زرع الكراهية والخوف وتقسيم المجتمعات و الأمم، ويجب ألا نسمح لهم بنشر الكراهية أو تقسيمنا، وسنعمل بلا هوادة مع مصر والعالم حتى نهزم الجماعات الإرهابية و نقتلع الداعمين لهم من جذورهم."

البرادعي: أدعو الله أن يخرجنا من الظلمات إلى النور

‏أعرب الدكتور محمد البرادعي مستشار رئيس الجمهورية سابقًا، عن استيائه من الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم الجمعة في محافظة المنيا ومقتل العشرات.
وقال "البرادعي" في تغريدة له بموقع "تويتر":"ماذا أقول بعد الإدانة المطلقة للإرهاب والترحم على كل روح بريئة أزهقت؟ أدعو الله أن يخرجنا من الظلمات الى النور".

الإخوان المسلمون: الحادث جاء بعد عدة تحذيرات غربية.. ونُحمِل السلطة المسئولية

أدانت جماعة الإخوان المسلمون، الحادث الإرهابي في محافظة المنيا وسقط فيه عشرات الضحايا من الإخوة المسيحيين الأبرياء، مجددة تاكيدها أن كل الدم المصري حرام والعدوان عليه جريمة وصيانته والحفاظ عليه واجب كل مصري شريف.
وقالت في بيان له اليوم الجمعة: "لقد تكاثرت الحوادث الإجرامية في مصر في الفترة الأخيرة من سيناء إلى الصعيد والقاهرة واستهدفت مسيحيين ومسلمين وهو ما يضع البلاد في دائرة خطر كبير".
وتسائلت عن المستفيد من إشعال مصر والزج بها في أتون حوادث دامية تقودها إلى المجهول ؟ ومن يستهدف أمن الوطن والمواطن ؟ ومن يسعى في الأرض الفساد فيسفك الدماء المحرمة ويقتل الأنفس المعصومة ويضرب قبلهما الوطن في مقتل.؟
كما طرحت سؤالًا حول الحادث نفسه يفرض نفسه على العالم أجمع قبل توجيه الاتهام لأية جهة بارتكاب مثل هذه الحادثة النكراء كيف عرف المهاجمون المجرمون أن هناك حافلة تضم أطفالا ونساء وأنفسا بريئة، وكيف تم تحديد الموعد والمكان المناسبين لارتكاب الفعلة والتي جاءت بعد تحذيرات عدة صدرت قبل وقوعه من جهات غربية والسفارة الأمريكية في القاهرة بإمكانية وقوع حادث إرهابي في مصر.
وحمَلت النظام المصري المسؤولية الكاملة عن ارتكاب تلك الجريمة، مؤكدة بما لا يدع مجالا لريبة أن الجريمة تمثل ضربًا من الفشل الذريع الذي منيت به هذه السلطة في مواجهة تلك الجرائم والتصدي لها بعد أن تفرغت لاعتقال وتعذيب وقهر رافضي الانقلاب من الثوار المسالمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads