المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لأول مرة .."الثقافة الجنسية" مشروع تخرج طلاب بـ"إعلام الأزهر"

الأحد 28/مايو/2017 - 03:12 م
طباعة
أصدر عدد من طلاب الفرقة الرابعة بكلية الإعلام جامعة الأزهر، مجلة متخصصة في الثقافة الجنسية باسم "أسرار" كمشروع تخرج لهم للعام الدراسي الحالي 2016-2017.

وتهدف المجلة بحسب منفذيها، إلى توعية المجتمع المصري جنسيًا للقضاء على الظواهر السلبية مثل:" التحرش والاغتصاب والإباحية، واستخدام المنشطات الجنسية دون وعي، بالإضافة إلى لفت أنظار المؤسسات الصحفية إلى الموضوعات التي تتعلق باحتياجات الأفراد في المجتمع والمؤثرة في سلوكياته بعيدًا عن الصراعات.

وأوضح أحد المشاركين بالمجلة، محمد صلاح، أن فكرة المجلة تقوم على إرساء وجهة النظر في التعامل مع الموضوعات الحساسة دون خدش للحياء العام للمجتمع من خلال جمع كل وجهات النظر الطبية، والنفسية والاجتماعية والدينية -إسلاميًا ومسيحيًا- دون إثارة وإغراء.

وأشار، الطالب بكلية الإعلام جامعة الأزهر بالفرقة الرابعة، إلى أنها اهتمت بإزالة حساسية التعامل مع القضايا الجنسية، من خلال بيان أن التثقيف خير وسيلة للقضاء على السلبيات، والتأكيد على أن التعامل معها ليس محرما أو معابا وخاصة أن هناك نصوصا دينية تحدثت فيها صراحة.

وكشف، أن المجلة أعدت ملفًا عن تدريس الثقافة الجنسية في المدارس والجامعات، وتحقيق عن التحرش الإلكتروني، وحوارات مع متخصصين في الصحة الجنسية كالدكتورة هبة قطب، وعلماء دين كالدكتور أحمد كريمة. المجلة التي من المقرر مناقشتها أول يونيو المقبل من تنفيذ الطلاب "أحمد عبده،، محمد سعيد، محمد الزفتاوي، عمرو جمال، محمد صلاح".

وتوجه فريق عمل المجلة بخالص الشكر والتقدير للدكتور عبد الصبور فاضل عميد الكلية، والدكتور أحمد زارع وكيل الكلية، كما وجهوا خالص شكرهم وامتنانهم للدكتور عبد العظيم خضر، الأب الروحي لقسم الصحافة والنشر بالكلية، والمشرف العام، على مشروعات التخرج بالقسم على توجيهاته الرائعة للطلاب نحو العمل الإعلامي والمهني، كما توجهوا بالشكر للمعيد بالقسم والمشرف التنفيذي محمد مهنى البحراوي بخالص تقديرهم واحترامهم.

المجلة من المقرر مناقشتها أول يونيو المقبل من تنفيذ الطلاب "أحمد عبده، محمد سعيد، محمد الزفتاوي، عمرو جمال، محمد صلاح".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads