المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس النواب: عقوبات رادعة ضد الدول الداعمة للإرهاب قريبًا

الإثنين 29/مايو/2017 - 04:01 م
أ ش أ
طباعة
قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب: إن مصر أكبر من أن تنال منها مؤامرات الدول الداعمة للإرهاب وأن المجتمع الدولي يعرف كل هذه الدول، لافتًا إلى أن هناك عقوبات رادعة في انتظار هذه الدول في القريب العاجل، إلى جانب خطوات ستتخذها مصر للرد على الجرائم التي تتعرض لها.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي شهدت وقوف أعضاء المجلس دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي الذي استهدف مؤخرًا حافلة تقل عشرات من المواطنين الأقباط في محافظة المنيا. 

وأضاف عبدالعال: "استيقظت مصر والعالم كله على جريمة نكراء جديدة تنتهك الإنسانية؛ حيث قام مسلحون لا دين لهم بالهجوم على حافة تقل عددًا من المواطنين المسيحيين ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات". 

وتابع: "الجريمة اهتز لها العالم كله دون استثناء وأدانها مجلس الأمن الدولي وعدد من دول العالم "، مضيفًا:" هذا التضامن يحدث في الوقت الذي تقف فيه دول أخرى دعمة ومهللة لما يحدث من جرائم إرهابية خسيسة". 

وواصل عبدالعال: "نقول لهذه الدول إن مصر أكبر من تنال منها مؤامراتكم.. وهناك عقوبات رادعة في انتظارهم في القريب العاجل.. فضلًا عن الخطوات التي ستتخذها مصر".

وحث رئيس البرلمان، جميع سلطات الدولة على مزيد من التعاون للقضاء على هذا الإرهاب الأسود، مطالبًا السلطة القضائية بسرعة محاكمة كل متورط في هذه الأعمال وكل شخص ينتمي للكيانات الإرهابية لكي يكون عبرة لكل مَن تسول له نفسه العبث بأمن البلاد.

وأعرب عبدالعال، في ختام كلمته، عن دعواته أن ينزل الله كل ضحايا الحادث منزلة الشهداء ويلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على مصابي الحادث الأليم بالشفاء العاجل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads