المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زلزال شدته 6.6 درجات يضرب جزيرة سولاوسي الإندونيسية

الإثنين 29/مايو/2017 - 10:10 م
شريف صفوت
طباعة
قال مسؤولون، اليوم الإثنين، أن زلزالًا قويًا ضرب منطقة تقع إلى الجنوب الشرقي من مدينة بالو الإندونيسية على جزيرة سولاوسي، مما دفع المواطنين إلى الفرار من منازلهم على الرغم من عدم إصدار تحذيرات من حدوث أمواج مد عاتية تسونامي.

وأوضح ستوبو نوجروهو المتحدث باسم الوكالة المعنية بالتخفيف من أثر الكوارث في إندونيسيا في بيان، أن الزلزال استمر نحو 20 ثانية وأحدث حالة من الفزع ودفع السكان للفرار من منازلهم، وظل كثيرون في الخارج بسبب حدوث توابع للزلزال.

وأشارت الوكالة الإندونيسية للأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء في وقت سابق إلى أنه لا توجد أي مخاطر من حدوث أمواج مد جراء الزلزال.

وأكد هيرونيموس جورو رئيس العمليات في وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية أنه لم يتلق أي معلومات بشأن الخسائر المادية أو البشرية لكنه ينتظر إفادة بالمستجدات من وكالة تخفيف أثر الكوارث.

ويذكر أن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قدرت في بادئ الأمر أن الزلزال شدته 6.9 درجات لكنها خُفضته لاحقًا إلى 6.6 درجات، مشيرًة إلى أن مركز الزلزال يبعد 79 كيلومترًا إلى الجنوب الشرقي من بلدة بالو في منطقة تقع شمال غربي بلدة بوسو.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads