المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. أسلحة "هتلر" السرية كفيلة باحتلاله للعالم

الثلاثاء 30/مايو/2017 - 10:42 م
أحمد نصري
طباعة
لم تحشد ألمانيا النازية الملايين من شبابها وتجعل منهم حطبا لنيران الحرب العالمية الثانية فحسب، بل وسخرت طاقاتها لابتكار أسلحة متطورة فتاكة، حالت هزيمتها دون استعمالها، وفي أحيا العالم الذكرى الـ 72 للحرب العالمية الثانية مطلع الشهر الجاري، الذي استسلم في نهايته الجيش الألماني بقيادة "أدولف هتلر" فيما يسمى بيوم النصر في أوروبا.

وكان لجيش هتلر مهندسون متخصصون في تطوير الأسلحة، وصلت لحد امتلاك الجيش الألمانى أسلحة سرية متطورة تكنولوجيا، بمقاييس هذا التوقيت، رصدتها مجلة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية وجاءت كالتالى:

1- مفجرة الجناح الطائر

صممت هذه المفجرة لتحمل 2000 رطل من الأسلحة بينما تحلق على ارتفاع 49 ألف قدم بسرعة 600 ميل في الساعة.

اكتمل تجهيز المفجرة التي حملت لقب "هورتن هو" في عام 1944، وكانت مزودة بمحركين نفاثين ومدفعين وصواريخ "آر 4 إم" وكانت أول طائرة "شبح" في العالم.
2- قنبلة فريتز إكس الموجهة

هي قنبلة يبلغ مداها 3450 باوند مجهزة بجهاز استقبال لا سلكي وضوابط متطورة بالذيل يساعدها في إصابة هدفها بدقة كما يمكنها أن تخترق 28 بوصة من الدروع ونشرها على مسافة 20 ألف قدم وهو ارتفاع نادر بالنسبة للمعجات المضادة للطائرات في ذلك الوقت. 
3- طائرات صاروخية

طور الألمان طائرة ميسرسشميث في أواخر ثلاثينات القرن العشرين لتعمل بصواريخ تصل سرعتها إلى 700 ميل في الساعة، في وقت كانت فيه أحدث مقاتلة أمريكية لا تتعدى سرعتها 440 ميلا في الساعة. 
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads