المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"سنودن" يشن هجوما لاذعا على "ترامب"

الأربعاء 31/مايو/2017 - 10:05 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أعلن الموظف السابق لدى وكالة الاستخبارات الأمريكية، إدوارد سنودن، أن الديمقراطية والشرعية السياسية مهددة، بسبب هجمات السياسيين مثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على حرية التعبير والإعلام، الذين يقولون الحقيقة.

وجاء في بيان سنودن، خلال مؤتمر "استوريل كونفيرينس"، والذي تم بثه على الإنترنت من موسكو، نصا: "ثمن الأوتوقراطية والتي تعني بـ"سلطة الفرد"، عدم وجود شرعية، وعلى الرغم أنه لا أحد منا أراد ذلك، هذا كله قريب".

ووفقا لـ"سنودن"، فإن برامج الحكومات لمراقبة مواطنيها، والبيانات بخصوص "الصحافة المزعجة"، بأنها "أخبار مزيفة" واضطهاد أولئك، الذين يتكلمون الحقيقة، هذا كله يمثل عالم الخوف والفوضى السياسية، كما أضاف سنودن، لا يشكل المسلحون الخطر الأكبر على الدول الغربية، كما يمثله ضياع الحقوق.

ووفقا له، فليس لدى الإرهابيين ما يكفي من القوة لتدمير الحقوق، موضحا أن ذلك يحدث خلال الطيش والخوف الغريزي.

يذكر، أن أدوارد سنودن، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، سرب للصحافة في عام 2013 معلومات عن برامج الوكالة للتنصت على المواطنين وفي الولايات المتحدة، وكبار المسئولين في دول أخرى، بينها العديد من حلفاء الولايات المتحدة، بالإضافة إلى جمع البيانات عن مستخدمي الانترنت والاتصالات الهاتفية للمواطنين.

وفي صيف عام 2013، بات سنودن عالقا بمنطقة الترانزيت في مطار شيريميتيفو الدولي بموسكو خلال رحلته من هونغ كونغ إلى هافانا، وبعد قضائه عدة أسابيع بمنطقة الترانزيت من دون إمكانية مغادرتها، اضطر سنودن لطلب منحه حق الإقامة في روسيا.

وبعد منحه حق الإقامة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا سمحت لسنودن، بالبقاء لكونه لم يرتكب أي جرم في روسيا وبشرط ألا يقوم بأي نشاط يضر بالعلاقات الروسية الأمريكية.

وتطالب الولايات المتحدة، منذ سنوات بتسليم أدوارد سنودن لكي يمثل أمام القضاء، ويواجه مسرب الأسرار الأمريكية تهمة التجسس، وسبق لدونالد ترامب أن وصف سنودن بـ "الخائن" و"الجاسوس"، الذي يستحق عقوبة الإعدام.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads