المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين يوقع مرسوما بإلغاء للتدابير الاقتصادية ضد تركيا جزئيا

الأربعاء 31/مايو/2017 - 03:52 م
طباعة
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، مرسوما بإلغاء جزئي للتدابير الاقتصادية ضد تركيا، وذكر بيان للمكتب الصحفي للكرملين، أن الرئيس الروسي كلف وزارة الخارجية بإخطارالجانب التركي باستئناف جزئي لاتفاق الرحلات المتبادلة لمواطني البلدين، موضحا أن المرسوم وسع قائمة المواطنين الأتراك الذين يشملهم الإعفاء من تأشيرة الدخول.
 
ووفق المرسوم، تشمل هذه الإعفاءات بعض فئات المواطنين الأتراك مثل أفراد أطقم شركات الطيران التركية والمواطنين الأتراك حاملي جوازات سفر رسمية لمهمات قصيرة الأمد، بما في ذلك البعثات الدبلوماسية والقنصليات التركية وأفراد أسرهم على أراضي روسيا.
 
وشدد المرسوم الرئاسي الروسي على أن هذه القائمة الموسعة مرهونة باعتماد الجانب التركي تدابير مماثلة فيما يتعلق بمواطني روسيا حاملي جوازات السفر الرسمية، وفقا لمبدأ التعامل بالمثل. 
 
كما ألغى الرئيس الروسي بمقتضى هذا المرسوم القيود التي كانت مفروضة على نشاط الشركات التركية في روسيا، بما في ذلك القيود الخاصة بتوظيف المواطنين الأتراك.
 
وكان بوتين، قد أعلن بداية مايو الجاري، التوصل إلى اتفاق مبدئي مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، بشأن قرار متكامل حول رفع القيود في التجارة المتبادلة، ثم وقعت روسيا وتركيا في إسطنبول على بيان مشترك ينص على رفع القيود في مجال التجارة بين البلدين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads