المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاطر حنورة "ثروة" في ديوان "المالية" وقائد تنمية شركة "الريف المصري" (بروفايل)

السبت 03/يونيو/2017 - 10:17 م
أحمد القعب
طباعة
عاطر عزت محمد حنورة وشهرته عاطر حنورة، يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصري، ورئيس الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بوزارة المالية.

حصل حنورة على بكالوريوس هندسة الإلكترونيك والمعلومات من جامعة الإسكندرية، بين خلال فترة ما بين 1997م إلى 1981م.

يمتلك المهندس عاطر حنورة خبرة تزيد عن 32 عاماً من العمل في مجالات وقطاعات مختلفة.

يتولى المهندس عاطر حنورة مسؤولية التوريد وإدارة العقود في الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص، بعد أن حصل على خبرة شاملة من خلال العمل في مؤسسات متعددة الأطراف (multilateral) منذ العام 1997.

عمل المهندس حنورة خبيراً لنظام إدارة المعلومات والتوريد لمدة سنة لدى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومن ثم 9 سنوات لدى البنك الدولي وما لبث أن عُين في إدارة المشاريع والتمويل وإدارة العقود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

كما عمل المهندس عاطر حنورة أيضاً بصفة نائب المدير العام ورئيس تطوير الأعمال ونائب الرئيس في مؤسسات إقليمية ومحلية مختلفة، وركز اهتمامه على تطوير تجربة العميل.

ويزخر سجل المهندس حنورة بأعمال متنوعة منحته الفرصة للتعرف على أعلى مستويات الجوانب التجارية في العمل كالجانب القانوني والمبيعات والتوزيع.

واكتسب المهندس حنورة خبرة مميزة في التعامل مع شروط العمل في السوق المصري ومنطقة الشرق الأوسط ونجح في تسيير الأعمال وتطبيق حلولاً تقنية، بالإضافة إلى خبرته الواسعة من العمل في العلاقات التجارية لدى شركات متعددة الأغراض.(cross functional)

في 1 فبراير من العام 2007، انضم عاطر حنورة إلى وزارة المالية في مصر للمساهمة في تأسيس وحدة مركزية للشراكة مع القطاع الخاص حيث تولى منصب مدير مركز مشاريع الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص وإدارة العلاقات والعقود الخاصة بمبادرات الشراكة بين القطاع العام والخاص وتطوير آلية عمل لها على صعيد الدولة.

وفي شهر مايو 2011، رقي المهندس حنورة إلى منصب مدير الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص.

نجح المهندس حنورة في إعداد الدراسات وتحضير المناقصات الخاصة بعدد من مشاريع الوحدة المركزية للشراكة مع القطاع الخاص بما في ذلك مشاريع المرافق الخدمية والنقل والصحة والاتصالات.

كما ساهم في إنشاء شبكة قوية من مشاريع الوحدة المركزية ليتم الاعتماد عليها في دراسات وتجهيز المناقصات.

حنورة عضو في مجلس إدارة بنك الإسكندرية "انتيزا سان باولو" منذ مارس 2012 وحتى الآن.

تقلد حنورة عدد من المناصب منها رئيس الوحد المركزية للشراكة مع القطاع الخاص في وزارة المالية في مصر منذ مايو 2011، فضلا عن كونه تولي منصب رئيس إدارة عقود ومناقصات الوحدة المركزية في وزارة المالية في مصر منذ العام 2007 وحتى العام 2011 (4 سنوات)، ثم مدير العقود والتوريد وتقنية المعلومات في البنك الدولي من يناير 1999 وحتى يونيو 2007 (8 سنوات و6 أشهر).

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads