المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريال مدريد قررت أن لا تحافظ على تواضعها أمام يوفيتوس

الأحد 04/يونيو/2017 - 01:15 م
عواطف الوصيف
طباعة
راقب عشاق كرة القدم على مستوى العالم، مباراة ريال مدريد ويوفنتوس، في نهائي دوري أبطال أوروبا، تراقب النظرات كل حركة وخطوة تخطوها الكرة مع اللاعبين، تتعالى الأصوات كلما أقتربت الكرة من الشباك، وتراود الأسئلة العقول، ترى من سيتمكن من الفوز وينال لقب "دوري أبطال إفريقيا".

أشادت العديد من الصحف البريطانية، بفريق ريال مدريد، كونه تمكن من الفوز أمس على يوفنتوس، بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، مع الإشارة إلى أن ريال مدريد بذل مجهود للمحافظة على اللقب للموسم الثاني على التوالي، وللمرة ال12 على مدار تاريخه، مما أدى ذلك إلى ترسيخ عقدة قوية لدي لاعبي يوفنتوس.

ولم تحرص التقارير، على إعطاء وصفا وشرحا لمجريات المباراة فقط، فقد حرصت على إعطاء صفات على اللاعبين أيضا، فوفقا لما ورد،
تماسك الفريق الملكي، ودخل أجواء اللقاء بعد مرور ربع ساعة، ومن أول محاولة على المرمى، مرر كارفاخال الكرة إلى كريستيانو رونالدو، ليسددها النجم البرتغالي أرضية مباشرة في الزاوية اليمنى مسجلًا الهدف الأول.

إلا أن العملاق الإيطالي، لم يهتز بهذا الهدف، بل واصل ضغطه، حتى مهد هيجواين كرة عرضية، إلى ماندزوكيتش ليسددها اللاعب الكرواتي بركلة مقصية رائعة في المقص الأيسر، ليسجل التعادل في الدقيقة 27.

ولننتقل لرؤية بريطانية أخرى، حيث أشير إلى أن، ستة مباريات فقط جمعت يوفنتوس وريال مدريد، تمكن يوفنتوس من الفوز على ريال مدريد ثلاث مرات، وفاز ريال مدريد على يوفنتوس مرة واحدة وتعادل الفريقين مرتين، أبرز النتائج كانت فوز يوفنتس على ريال مدريد بهدفين مقابل لا شئ، ننقل اليكم اليوم احداث المباراة القائمة عبر موقع النيل نيوز، أخر مباراة جمعت الفريقين كانت في مايو عام 2015 وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق.

نادي يوفنتوس الايطالي بقيادة المدرب ماسيميليانو اليجري أخر مباراة خاضها يوفنتوس كانت أمام نادي بولونيا في منافسات الدوري الايطالي وإنتهت المباراة بفوز يوفنتوس بهدفين مقابل هدف، ويحتل يوفنتوس المرتبة الاولى في ترتيب أندية الدوري الايطالي برصيد واحد وتسعون نقطة من ثمانية وثلاثين مباراة وأحرز فيها يوفنتوس سبعة وسبعون هدفا وأحرز في مرماه سبعة وعشرون هدفا.

أما عن يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا فهو أول المجموعة الثامنة برصيد أربعة عشر نقطة من لعب ستة مباريات أحرز فيها أحد عشر هدفا وأحرز في مرماه هدفين ويلي يوفنتوس نادي إشبيلية وبعده أولمبيك ليون وفي المركز الاخير دينامو زغرب.

ريال مدريد النادي الاسباني بقيادة زين الدين زيدان وقد خاض ريال مدريد أخر مبارياته أمام نادي مالاجا، والتي إنتهت بفوز ريال مدريد يهدفين مقابل لا شئ، مشاهدة مباراة ريال مدريد بث مباشر وكانت هذه المباراة من ضمن منافسات الدوري الاسباني والذي تصدره ريال مدريد برصيد ثلاثة وتسعون نقطة من ثمانية وثلاثون مباراة أحرز فيها ريال مدريد مئة وستة هدف وأحرز في مرماه واحد وأربعون هدفا.

اما عن أداء ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا فالنادي يقع في المجموعة السادسة ويحتل المرتبة الثانية برصيد إثنى عشر نقطة من ستة مباريات أحرز فيها الريال ستة عشر هدفا وأحرز في مرمى الريال عشرة أهداف، وسبق الريال نادي بوروسيا دورتموند وفي المرتبة الثالثة ليجا وارسو وفي المركز الاخير سبورتنج لشبونة.

وصرح نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو أن فريقه لن يحافظ على تواضعه أمام يوفنتوس وقد صرح بأنه يشعر بأنه جيد وفي أفضل حالاته البدنية وذلك لأن زين الدين زيدان حرص على ألا يشركه في الكثير من المباريات حتى يحافظ على لياقته وأداءه، كما أضاف أنه سيحاول أن يأخذ قسطا من الراحة وأن يبتعد عن محيط كرة القدم واللاعبين والاحاديث الكروية حتى يشغل باله عن التفكير في المباراة وما سيحدث فيها.

كما أثنى بوتي نجم المنتخب الفرنسي أن زين الدين زيدان المدير الفني للريال حقق نجاحا لم يكن متوقعا وقد أكد أنه مندهش مما حدث ومما يحدث في تدريبات الريال مؤكدا أنها ليست وظيفة سهلة على أي شخص وأن زين الدين زيدان أثبت أنه يستحق موقعه على الرغم من أن فريق ريال مدريد يغير الكثير من المدربين خاصة في الفترة التي سبقت فترة تولي زيدان.

كما شدد على أن زيدان له شخصية قيادية مميزة وأنه أثبت أنه جدير بالإحترام وذلك بعد أن قام بالعديد من القرارات الهامة والتي أجبرت اللاعبين والجمهور على إحترام زيدان.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads