المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تيريزا ماي تنتقد "التساهل مع الإرهاب"

الأحد 04/يونيو/2017 - 07:34 م
شريف صفوت
طباعة
حملت تصريحات تيريزا ماي رئيسة الوزراء البريطانية الأخيرة لهجة حادة تشير إلى عزم لندن على مواجهة الإرهاب، بعد سنوات من احتضان بريطانيا لمتشددين وتقديم الدعم لهم.

وفي أعقاب هجوم لندن الذي وقع مساء أمس السبت وقُتل خلاله 7 أشخاص، قالت ماي أن هناك "تساهلًا كبيرًا" في التعامل مع التطرف في بريطانيا، مشيرًة إلى "الحاجة إلى محادثات صعبة وربما مربكة داخل بريطانيا بشأن التعامل مع انتشار التطرف".

ودانت ماي الهجوم موضحة أن "بريطانيا تواجه تهديدًا جديدًا يقوم فيه المهاجمون بتقليد بعضهم، والاعتداءات الأخيرة وإن لم تكن جزءًا من المكيدة نفسها، فإنها متصلة فيما بينها لأنها نتاج أيديولوجية التطرف الشريرة نفسها".

وأضافت "الإرهاب يغذي الإرهاب ومرتكبوه لا يتصرفون بموجب مكائد معدة بعناية، وإنما هم مهاجمون معزولون يقلدون بعضهم باستخدام الوسائل الأكثر فظاعة".

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية أن محاربة أيديولوجية التطرف "أحد التحديات الكبرى في عصرنا"، معتبرًة أن الرد لا يمكن أن يكون فقط عبر عمليات مكافحة الإرهاب المستمرة وإنما يجب أن يجري كذلك في فضاء الفكر وعلى الإنترنت "لمنع انتشار التطرف والعمليات الإرهابية".

ويذكر أن تصريحات ماي التي أدلت بها اليوم الأحد، تتخذ منحى يبدو أكثر صرامة في التعامل مستقبلًا مع انتشار المتطرفين داخل بريطانيا، بل وحصولهم على دعم حكومي، وذلك بعد هجوم أعاد إلى الواجهة نقاشًا بشأن فعالية إجراءات مكافحة الإرهاب والتشدد في البلاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads