المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس جامعة القاهرة يشيد بإنشاء مجمع للخدمات الطلابية على مساحة 1500 متر

الإثنين 05/يونيو/2017 - 01:01 م
أ ش أ
طباعة

أشاد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة بالخطوة المهمة التي اتخذتها الجامعة بإنشاء مركز الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي على مسطح 1500 متر مربع ويتضمن عددًا من المحلات بمساحات مختلفة على طابقين، بهدف تجميع الكافيتريات، وغيرها من الخدمات المقدمة للطلاب بساحة الحرم الجامعي في مكان واحد حفاظا على الشكل العام للحرم للجامعي واستغلال أماكن تلك الكافيتيريات في توفير مساحات خضراء وأرصفة للمشاة وأماكن للجلوس، بما يناسب الشكل الجمالي للحرم الجامعي.

ووافق المجلس -وفقا لبيان صادر عن الجامعة اليوم الاثنين- على تكريم العالم الراحل الدكتور عطية عاشور أستاذ الرياضيات بكلية العلوم، تخليدا لذكراه بإنشاء كرسي أكاديمي باسمه بقيمة 100 ألف جنيه تنضم إلى جوائز الجامعة لأفضل الباحثين في مجال علم الرياضيات.

وقرر المجلس تشكيل لجنة من نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث وعميد كلية العلوم لإقرار معايير الجائزة التي تصرف بهدف تشجيع البحث العلمي في مجال الرياضيات الذي تخصص به العالم الراحل. 
كما قرر المجلس تخصيص جائزة، قيمتها 50 ألف جنيه باسم الراحلة الدكتورة منى بكر عالمة النانو تكنولوجي بنفس المعايير وفي مجال تخصص العالمة الراحلة.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الجامعة، لاستعادة الأوقاف التابعة لها في محافظتي المنوفية والأقصر، وعرضها الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، وبحث كيفية الاستفادة منها لصالح الجامعة، والتي بلغت 7 أفدنة بمحافظة الأقصر و60 فدانا من الأراضي الزراعية بمحافظة المنوفية.

ورحب مجلس الجامعة بمبادرة البنك الأهلي المصري للتبرع لصالح مستشفى "ثابت ثابت" للأمراض المتوطنة التابعة للجامعة بالهرم لشراء أجهزة ومعدات وتجهيز معمل الفيروسات والبكتريا بالمستشفى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads