المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

منح دراسية للعاملين بوزارة الصحة فى تايلاند وكوريا والصين واليابان

الإثنين 05/يونيو/2017 - 04:00 م
أ ش أ
طباعة
أعلنت وزارة الصحة والسكان، ممثلة فى قطاع الموارد البشرية والتنمية المهنية المستدامة، توفير منح دراسية "ماجستير" وبرامج تدريبية لأعضاء المهن الطبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان، فى دول تايلاند و كوريا و الصين و اليابان وماليزيا وأمريكا.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أن هذه المنح تأتى فى إطار رفع كفاءة مستوى مقدمى الخدمة الصحية، بالتعاون مع وزارات التعليم العالى والخارجية والتعاون الدولى والتخطيط والإصلاح الإدارى.

من جانبها قالت الدكتورة هالة المشد مدير الإدارة العامة لمتابعة وتقييم التدريب بالوزارة أنه تم ترشيح 18 متدرب من العاملين بالمجال الطبى للالتحاق بـ 9 برامج فنية وإدارية قصيرة المدى تستمر لمدة شهر أو شهرين تقريبا تقدمها (TICA ) بتايلاند والتى قدمت أيضا 27 منحة لدراسة الماجستير فى 6 برامج فى المجالات الفنية والإدارية المختلفة.

وأضافت "المشد" أنه تم ترشيح 3 أطباء لدراسة ماجستير الصحة العامة ضمن المنحة المقدمة من هيئة التعاون الكورى (KOICA)، مشيرة إلى أنه يتم الترشيح بشكل دورى للدورات الإدارية قصيرة المدى التى تقدمها الصين بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة.

وأشارت إلى أنه تم إتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع جامعة "شوا " اليابانية والتى توفر 10 منح سنويا كتدريب على رأس العمل وتجدد عام أخر لأعضاء المهن الطبية، لافتة إلى أنه تم ترشيح 4 متدربين ضمن المنحة الطبية التابعة لقطاع وزارة الاعمال بماليزيا بالاضافة إلى 13 منحة بالتعاون مع وزارة التعليم العالى للدراسة بأمريكا أو بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تضمنت 3 منح لدراسة ماجستير إدارة الأعمال و5 برامج تدريبية إدارية قصيرة المدى تستمر لمدة فصل دراسى و5 منح تدريبية للحاصلين على الدكتوراه.

كما تم ترشيح 30 دارس لمنحة دراسة ماجستير إدارة الأعمال بجامعة اسلاسكا المعتمدة من فرنسا ليتم اختيار 10 منهم كمنحة لوزارة الصحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads