المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نشأت الديهي: "سعد الشاذلي" ضابط لم يتكرر بالعسكرية المصرية

الأربعاء 07/يونيو/2017 - 01:08 ص
أمنية عبدالرحمن
طباعة
روى الإعلامي نشأت الديهي، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "تن"، قصة وحكاية شخصية عسكرية وحربية ووطنية وتاريخية وهو الفريق سعد الدين الشاذلي.
وأضاف "الديهي"، أن سعد الشاذلي شخصية عسكرية بن عسكرية، وأن عائلته كانت عائلة وطنية خالصة، موضحًا أن كل المعارك التي خاضها الشاذلي كان ينتصر ولم يهزم أبدًا.
وتابع "الديهي"، أن الفريق سعد الشاذلي هو شخصية لم نراها في وقتنا الحالي ولم تتكرر، إلا إذا قمنا بما كان يفعله، لافتًأ إلى أن الفريق سعد كان أصغر ضابطًا يشارك في الحرب العالمية الثانية.
وقال "الديهي"، إن كل الأحداث الوطنية شارك بها الفريق سعد، وكانت مشاركته مشاركة فعلية، وأنه أجبر التاريخ ليسجل نظال حقيقي وقرارات نادرة استثنائية.
واستطرد "الديهي"، أن سعد الشاذلي كان مؤمن بأن إصلاح أي شئ في الحياة يتم بالتعليم والتعلم، مشيرًا إلى أن سعد هو من قام بإعداد فريق يسمى بالمظلات وأصبح قائدًا له، وذلك بعد طلب الرئيس جمال عبد الناصر منه إعداد فريق المظلات.
واستكمل "الديهي"، أن بعد أن قام بإعداد سلاح المظلات تم تكليفه من عبد الناصر بإعداد فريق أخر لسلاح الصاعقة ويصبح قائدًا له أيضًا، ثم طلب منه عبد الناصر بتشكيل سلاح ثالث هو سلاح العمليات الخاصة ويكون قائدًا له.
وأكد "الديهي"، أن سعد الدين الشاذلي هو أول ضابط في تاريخ العسكرية المصرية يقود ثلاث أسلحة في وقت واحد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads