المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شقيقان ليبيان ضمن لائحة الإرهاب الأخيرة

الجمعة 09/يونيو/2017 - 03:32 م
ندى محمد
طباعة
ضمت قائمة الإرهابيين، المكونة من 59 شخصا، التى أعلنتها الدول الأربع، مصر والسعودية والإمارات والبحرين، شقيقين ليبيين هما إسماعيل وعلي الصلابي، حسبما ذكرت سكاى نيوز عربية.

ويقود إسماعيل الصلابي، ميليشيات تعرف باسم "راف الله السحاتي"، التي تنشط شرقى ليبيا.

وتمتلك الميليشيا ترسانة أسلحة ضخمة وسجون خارج النظام القضائي الرسمى الليبى، كما أن لها علاقات بمجموعات متطرفة أخرى منها القاعدة.

أما الشقيق الأكبر على الصلابي، فهو قيادي إخواني ليبي مقيم في قطر، ويرعى ميليشيات مسلحة فى ليبيا ويوصف بـ "قرضاوي ليبيا"، كما يرتبط بصلات قوية بالجماعة الليبية المقاتلة.

وفي عام 2008، أبرم الصلابي صفقة مع النظام الليبى السابق، خرج بموجبها أعضاء بالجماعة الليبية المقاتلة، بينهم عبد الحكيم بلحاج المذكور، المدرج أسمه فى القائمة الأخيرة أيضا.

ويشار إلى أن خالد الصلابي، الشقيق الثالث لإسماعيل وعلى الصلابي، الذي يحمل الجنسية الأيرلندية، ويمتلك شركة شحن فى مانشستر، مقرها الرئيسي في طرابلس، تحوم شبهات حول دورها فى نقل أسلحة وعتاد لمسلحين.

وفى إطار مساعيها لتجنيد أفراد جدد، عادة ما تعتمد الجماعات المسلحة على جذب الأقارب لشبكاتها، من أجل تكوين نسيج أكثر تماسكا يدين أعضاؤه بالولاء لبعضهم البعض من جهة، وللتنظيم من جهة أخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads