المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صباحي عن مناقشة "تيران وصنافير": "سنضرب حتى النصر"

الأحد 11/يونيو/2017 - 06:31 م
علا علي عمر
طباعة
قال حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي، إن التفريط في جزيرتي تيران وصنافير، يتم باحتقار الشعب المصري، ومنعه من أن يقول حقه في أرضه، لافتًا إلى أن اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، صفقة مصنوعة خارجيًا، وهي مهانة وخسارة لمصر، وقنبلة موقوتة للسعودية، ومكسب صافي لإسرائيل.

وأضاف "صباحي" قائلًا: "دولة الصهيونية العنصرية المتوحشة هي المستفيدة الوحيدة من بيع تيران وصنافير"، مردفًا بأن الصراع الحقيقي لمصر مع العدو الصهيوني، والمستفيد الأول من هذه الاتفاقية هو إسرائيل، وأنه فرضت علينا هذه المعركة ولم تكن مصر مضطرة إليها.

وتابع "هذا النظام فقد شرعيته الأخلاقية منذ عام عندما وقع الاتفاقية، واليوم وهو يصر على تجاهل وإنكار حكم بطلان الاتفاقية بغطرسته، ويدوس على إرادة شعب وأدخل شبابه السجون وتحدى الدستور والقانون، فقد أيضًا شرعيته الدستورية والقانونية".

وأشار إلى أن اللحظة التي يصدق عليها البرلمان علي "ورقة معدمة" –حسب وصفه- هي لحظة انتقال هذا الشعب في حركته الوطنية واللحظة التي ينبغي للشعب المصري كله أن يكون في الشارع للمطالبة بحقوقه.

فيما هدد "صباحي" بالدخول في إضرابٍ مفتوح عن الطعام واعتصامات لا حصر لها، قائلًا "لن نضرب حتى الموت ولكن سنضرب حتى النصر".

واختتم حديثه قائلًا "معركة الدفاع عن مصر أرضها، دستورها، نظامها القضائي، كرامة شعبها لها عنوان واحد الآن فقط هو (تيران وصنافير)".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته بعض القوى الوطنية ك"تيار الكرامة والمصري الديمقراطي الاجتماعي وحركة شباب 6 أبريل والاشتراكيون الثوريون"، والأحزاب السياسية كـ"حزب العيش والحرية وحزب مصر القوية"، والشخصيات العامة وحملة مصر مش للبيع، بمقر حزب الدستور؛ لإعلان موقفهم الرافض لبدء لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب في مناقشة اتفاقية التنازل عن تيران وصنافير.

وكان من المقرر أن تبدأ لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب الأحد والإثنين والثلاثاء برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، نظر طريقة إقرار اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، المعروفة إعلاميًا بـ"تيران وصنافير"، على أن يحدد الاجتماعات المُقبلة وفق توافق الأعضاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads